«طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 ذو القعدة 1441 / 5 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › «طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -!
«طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -!
في كل عام تُطالعنا الصُّحف بهذا التقرير المحفوظ لوصف اليوم الدراسي الأوّل، الذي يخبرنا بتوجّه أكثر من 500 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم بجِدٍّ وحيويّة ونشاط، حتى لو كانت نسبة الغياب 80%! لذلك إليكم تقريري الخاص الذي جمعت به بعض المرارات الطَّريفة والطَّرائف المريرة.. من الأسبوع الدراسي الأوّل:
(1) بشكلٍ عام يمكن لنا اعتبار أي أسبوع يأتي بعد إجازة «أسبوعاً ميتاً»، لا الطالب يأتي فيه إلى المدرسة.. ولا المدرسة تعطي فيه شيئاً للطالب الذي حضر في ظل نسبة الغياب المرتفعة، حتى وإن كان لذلك الأسبوع نصيبٌ من توزيع المنهج في دفتر التحضير .
(2) المتعارف عليه أنّ الطالب المنقول يتسلم كتبه الدراسية من المدرسة التي نُقِلَ منها، ولأن بعض الإداريين يتعامل مع النظام «الفارط» أصلاً .. كـَ «رُكن من أركان الصلاة» ومع الطالب كَـ «آلةٍ» صَمّاء، فإن مدير مدرسة متوسطة في رفحاء طلب من أحد الطلاب المنقولين إلى مدرسته أن يستلم كتبه من مدرسته الأولى، المشكلة أنّ الطالب سَمِعَ الكلام وذهب إلى «الرياض»!
(3) أحد تلاميذ الصَّفّ الأوّل ابتدائي يبكي، يسأله المعلم: «ليه يا شاطر؟!» – فيجيبه قائلاً : «أهلي جاءوا بي إلى المدرسة.. وأنا أقرأ ولا أكتب»!!
(4) مدارس البنات عامّةً ما زالت أكثر انضباطاً من مدارس البنين، وللقضاء على «مرارة» بداية الدوام كان الشائع هو «الحَلا»!
(5) «لعبة الكراسي» في الأسبوع التمهيدي كانت هي اللعبة الأكثر حماساً، وكَأنّ التلاميذ الصِّغار يعلمون بأنّها ستحدد مستقبلهم ذات يوم!
(6) ماذا يوافق اليوم الوطني هذا العام؟! أكثر سؤال سمعته في المدرسة.. إلى درجة أنّ أحدهم طرحه عليَّ مرتين!


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد صالح الحربي

تقييم
7.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.