«طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › «طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -!
«طرائف تعليمية» - ممنوع الضحك -!
في كل عام تُطالعنا الصُّحف بهذا التقرير المحفوظ لوصف اليوم الدراسي الأوّل، الذي يخبرنا بتوجّه أكثر من 500 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم بجِدٍّ وحيويّة ونشاط، حتى لو كانت نسبة الغياب 80%! لذلك إليكم تقريري الخاص الذي جمعت به بعض المرارات الطَّريفة والطَّرائف المريرة.. من الأسبوع الدراسي الأوّل:
(1) بشكلٍ عام يمكن لنا اعتبار أي أسبوع يأتي بعد إجازة «أسبوعاً ميتاً»، لا الطالب يأتي فيه إلى المدرسة.. ولا المدرسة تعطي فيه شيئاً للطالب الذي حضر في ظل نسبة الغياب المرتفعة، حتى وإن كان لذلك الأسبوع نصيبٌ من توزيع المنهج في دفتر التحضير .
(2) المتعارف عليه أنّ الطالب المنقول يتسلم كتبه الدراسية من المدرسة التي نُقِلَ منها، ولأن بعض الإداريين يتعامل مع النظام «الفارط» أصلاً .. كـَ «رُكن من أركان الصلاة» ومع الطالب كَـ «آلةٍ» صَمّاء، فإن مدير مدرسة متوسطة في رفحاء طلب من أحد الطلاب المنقولين إلى مدرسته أن يستلم كتبه من مدرسته الأولى، المشكلة أنّ الطالب سَمِعَ الكلام وذهب إلى «الرياض»!
(3) أحد تلاميذ الصَّفّ الأوّل ابتدائي يبكي، يسأله المعلم: «ليه يا شاطر؟!» – فيجيبه قائلاً : «أهلي جاءوا بي إلى المدرسة.. وأنا أقرأ ولا أكتب»!!
(4) مدارس البنات عامّةً ما زالت أكثر انضباطاً من مدارس البنين، وللقضاء على «مرارة» بداية الدوام كان الشائع هو «الحَلا»!
(5) «لعبة الكراسي» في الأسبوع التمهيدي كانت هي اللعبة الأكثر حماساً، وكَأنّ التلاميذ الصِّغار يعلمون بأنّها ستحدد مستقبلهم ذات يوم!
(6) ماذا يوافق اليوم الوطني هذا العام؟! أكثر سؤال سمعته في المدرسة.. إلى درجة أنّ أحدهم طرحه عليَّ مرتين!


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد صالح الحربي

تقييم
7.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.