كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 صفر 1441 / 17 أكتوبر 2019
جديد الأخبار منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «» منهد الحجيلي يحصل على درجة الدكتوراة بتخصص علم الأمراض و الأورام من جامعة وريك «»
جديد المقالات مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «» العنف في مدارسنا ودقُّ الخُشوم! «»




المقالات جديد المقالات › كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
هل هذا التناقض موجودا بمجتمعنا فعلا ؟ هل أسلوب النفاق أصبح هو الأسلوب الجاذب للنفوس! هل الناس عطلت لغة العقل وركبت قطار هوى النفس ! حتى لو أدى ذلك إلى التنازل عن القيم والمبادئ..أننا في زمن تتسارع أحداثه وتتشكل متغيراته على اﻷفراد والجماعات. وهذه التغيرات والتوجهات تتضح جليا بما يسير فيه ركب المجتمع من أستئناس بفن النفاق الراقي الذي يبدع فيه من استخف بالعقول وكسب هوى النفوس بأسلوب متقن يحقق من خلاله مآربه متناسيا أن كل ذلك محفوظ له بصحيفته بالدار الاخره..يقابله ذلك المتلقي الذي عطل لغة عقله وغلف تفكيره وعاش الخيال المزيف بين ثناء وتمجيد عابر وعدم ثقة بالنفس الا من خلال ماتصنعه خداع النفاق التي تستهوي النفوس وتحتكر العقول تحت مظلة اﻷهواء حتى لو كان ذلك على حساب القيم واﻷخلاق والمبادئ .لذلك نجد للأسف الشديد أن لغة النفاق قد تكون هي أسرع وسيلة لكسب النفوس في هذا الزمان ..وأن الصراحة والشفافية لغة غير مفهومة أوغير مقبولة بالمعنى الصيحيح ﻷنه قد لاتوجد عقول تستقبلها أو تستوعبها...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد

|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد  حديد الفريدي

تقييم
1.19/10 (47 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.