كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 13 ذو القعدة 1441 / 4 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
هل هذا التناقض موجودا بمجتمعنا فعلا ؟ هل أسلوب النفاق أصبح هو الأسلوب الجاذب للنفوس! هل الناس عطلت لغة العقل وركبت قطار هوى النفس ! حتى لو أدى ذلك إلى التنازل عن القيم والمبادئ..أننا في زمن تتسارع أحداثه وتتشكل متغيراته على اﻷفراد والجماعات. وهذه التغيرات والتوجهات تتضح جليا بما يسير فيه ركب المجتمع من أستئناس بفن النفاق الراقي الذي يبدع فيه من استخف بالعقول وكسب هوى النفوس بأسلوب متقن يحقق من خلاله مآربه متناسيا أن كل ذلك محفوظ له بصحيفته بالدار الاخره..يقابله ذلك المتلقي الذي عطل لغة عقله وغلف تفكيره وعاش الخيال المزيف بين ثناء وتمجيد عابر وعدم ثقة بالنفس الا من خلال ماتصنعه خداع النفاق التي تستهوي النفوس وتحتكر العقول تحت مظلة اﻷهواء حتى لو كان ذلك على حساب القيم واﻷخلاق والمبادئ .لذلك نجد للأسف الشديد أن لغة النفاق قد تكون هي أسرع وسيلة لكسب النفوس في هذا الزمان ..وأن الصراحة والشفافية لغة غير مفهومة أوغير مقبولة بالمعنى الصيحيح ﻷنه قد لاتوجد عقول تستقبلها أو تستوعبها...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد

|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد  حديد الفريدي

تقييم
1.32/10 (60 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.