جني الإسكان يتلبسني!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 / 16 يوليو 2019
جديد الأخبار مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «» الشاعر راشد السحيمي: القلطة اختلفت عن السابق وهناك عوامل أضعفت مستواها «» عوض محمد الصحفي يستضيف ابناء صديقه محمد صالح المرامحي «»
جديد المقالات الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «» مبروووك .. إكتمل المبلغ «» الغذامي.. وخطيئة الشعر! «» الصمت ثم حُسْن الاستماع! «» النجاح والسعادة: أيهما يصنع الآخر؟! «»




المقالات جديد المقالات › جني الإسكان يتلبسني!!
جني الإسكان يتلبسني!!
ضمن العقود التي أبرمتها الحكومة المصرية أثناء مؤتمر شَـرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد قبل أيام سَــكَـنَ ذاكرتي (عَـقْــد بناء مليون وحدة سكنية بـ 40 مليون دولار) في 13 محافظة في مصر!!
ذلك (المشروع) أرى فيه هدية ينبغي أن تُـفـيــد منها وزارة الإسكان عندنا التي حظيت بالدعم من الدولة منذ كانت هيئة حتى كُـبُـرت وأصبحت وزارة .
فمن الـمُـسَـلّــمَــات أن معاناة المواطنين السعوديين مع الـسَّــكَــن قائمة ومستمرة، منذ سنوات، فكثير من المواطنين لا يملكون سكناً، والإيجارات تستَـنزف رواتبهم أو مدخولاتهم الشهرية.
الإحصائيات الدقيقة غائبة عن هذه الأزمة، إذ بعضها يؤكد بأن 40% من السعوديين يفتقدون ملكية منازلهم، بينما وكالة الأنباء الألمانية في تقرير لها قبل مدّة رفعت النسبة إلى (70%)!!
لكن المؤكد كما ذكرت سابقاً بأنّ أزمة السّـكن تَـتَـجّـذّر وتَـتَـفاقَـم مع الانفجار السّـكاني، ونمو وتَـفَـرّع الكثير من الأُسَـر السعودية، بل حتى مَــن امتلك البيت فوسيلته الديون والأقساط طويلة المَـدى؛ وهذا يتطلب الإفادة من تجارب الآخرين، وقبل ذلك حلولاً عاجلة بعيداً عن مشروعات وخطط مستقبلية قد ترى النّـور، أو تُـطْفأ شمعتها لعلَّة أو لأخرى!.
فالواقع يفرض أن الدواء السريع والناجح لتلكم (الأزمة) التي تُـقْـلِـق المواطن وتطرد النوم من عينيه (بَـدل سَـكَـن مناسب) للموظفين، والمتقاعدين، ومستحقي الضمان؛ فهذا سيزيل الَـهَـمّ عن شريحة كبيرة من المواطنين، أما مَـن خَـرج عن دائرة تلك الشرائح فيمكن معالجة وضعه واستيعابه بطريقة ما.
أخيراً إذا كان صديقي الكاتب في صحيفة الرياض (فهد الأحمدي) قد ألّــف كتاب (مَــن يَـعْــرِف جِـنّـيّــاً يتلبسني)؛ فأنا أعترف بأن هناك جِـنّـيـاً يَـتَـلبّـسني أحياناً يرفع صوته متسائلاً : لماذا المَلايـيـن عند غيرنا تبدو قيمتها أضعاف مَـلايـيـنـنَـا مع تساويها في الأرقام؟! فضلاً أصدقائي مَــن يعـرف الإجابة؟! لكي ينقذني مِـن ذاك الجِــنّــي!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.