جني الإسكان يتلبسني!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 صفر 1441 / 17 أكتوبر 2019
جديد الأخبار منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «» منهد الحجيلي يحصل على درجة الدكتوراة بتخصص علم الأمراض و الأورام من جامعة وريك «»
جديد المقالات مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «» العنف في مدارسنا ودقُّ الخُشوم! «»




المقالات جديد المقالات › جني الإسكان يتلبسني!!
جني الإسكان يتلبسني!!
ضمن العقود التي أبرمتها الحكومة المصرية أثناء مؤتمر شَـرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد قبل أيام سَــكَـنَ ذاكرتي (عَـقْــد بناء مليون وحدة سكنية بـ 40 مليون دولار) في 13 محافظة في مصر!!
ذلك (المشروع) أرى فيه هدية ينبغي أن تُـفـيــد منها وزارة الإسكان عندنا التي حظيت بالدعم من الدولة منذ كانت هيئة حتى كُـبُـرت وأصبحت وزارة .
فمن الـمُـسَـلّــمَــات أن معاناة المواطنين السعوديين مع الـسَّــكَــن قائمة ومستمرة، منذ سنوات، فكثير من المواطنين لا يملكون سكناً، والإيجارات تستَـنزف رواتبهم أو مدخولاتهم الشهرية.
الإحصائيات الدقيقة غائبة عن هذه الأزمة، إذ بعضها يؤكد بأن 40% من السعوديين يفتقدون ملكية منازلهم، بينما وكالة الأنباء الألمانية في تقرير لها قبل مدّة رفعت النسبة إلى (70%)!!
لكن المؤكد كما ذكرت سابقاً بأنّ أزمة السّـكن تَـتَـجّـذّر وتَـتَـفاقَـم مع الانفجار السّـكاني، ونمو وتَـفَـرّع الكثير من الأُسَـر السعودية، بل حتى مَــن امتلك البيت فوسيلته الديون والأقساط طويلة المَـدى؛ وهذا يتطلب الإفادة من تجارب الآخرين، وقبل ذلك حلولاً عاجلة بعيداً عن مشروعات وخطط مستقبلية قد ترى النّـور، أو تُـطْفأ شمعتها لعلَّة أو لأخرى!.
فالواقع يفرض أن الدواء السريع والناجح لتلكم (الأزمة) التي تُـقْـلِـق المواطن وتطرد النوم من عينيه (بَـدل سَـكَـن مناسب) للموظفين، والمتقاعدين، ومستحقي الضمان؛ فهذا سيزيل الَـهَـمّ عن شريحة كبيرة من المواطنين، أما مَـن خَـرج عن دائرة تلك الشرائح فيمكن معالجة وضعه واستيعابه بطريقة ما.
أخيراً إذا كان صديقي الكاتب في صحيفة الرياض (فهد الأحمدي) قد ألّــف كتاب (مَــن يَـعْــرِف جِـنّـيّــاً يتلبسني)؛ فأنا أعترف بأن هناك جِـنّـيـاً يَـتَـلبّـسني أحياناً يرفع صوته متسائلاً : لماذا المَلايـيـن عند غيرنا تبدو قيمتها أضعاف مَـلايـيـنـنَـا مع تساويها في الأرقام؟! فضلاً أصدقائي مَــن يعـرف الإجابة؟! لكي ينقذني مِـن ذاك الجِــنّــي!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.