إعفاء المرابطين من القروض! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019
جديد الأخبار الشيخ محمد عبود بن عبدالرحمن المعبدي يحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز «» تجديد تعيين الاستاذ الدكتور فايز الحجيلي عميد للدرسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : بدء إعداد الخطط للحج المقبل «» الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني يحتفل بزواج ابنه عبدالاله «» دعوة لحضور زواج الشاب محمد حميد السفري «» بعد ان تجاوز المائة عام 3 نصائح من "طائر الحرم".. عوض معوض الصبحي وهو في طريقه للصلاة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود الرحيلي : 600 شاب وفتاة خدموا ضيوف الرحمن في موسم الحج «» ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «»
جديد المقالات أهمية الغياب «» شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي! «» النجاح في زمن التفاهة! «» كنز العلا وحراك الهيئة «» حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «»




المقالات جديد المقالات › إعفاء المرابطين من القروض!
إعفاء المرابطين من القروض!
(الدولة تقوم بواجبها تجاه جنودنا المرابطين، ولكن على رجال الأعمال وأصحاب الأموال أن يستشعِـروا المسؤولية تجاه وطنهم، وجنوده الذين يدافعون عن الدِّين ثم الوطن.
فعليهم أن يُـسَـارعوا إلى تقديم التسهيلات والمساعدات لهم، وقضاءِ حوائجهم وأُسَـرِهم، وأنْ يَـمُـدّوا أيديهم بما يستطيعون، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص).
هذا ما أكده ودعا إليه (سماحة المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ) الأسبوع الماضي.
وهنا بعد التأكيد على حِـرص الدولة على رعاية أبنائها الذين يقومون بواجبهم في حماية وطنهم؛ لكن ما أروع وأجمل أن يقترب منهم المجتمع بكلّ فئاته، وأن تنبض القلوب بتقدير جهودهم.
فلعَــل القطاع الخاص يستجيب لدعوة (سماحَــة المفتي) ويتفاعل سريعاً معها، ولاسيما ونحن في شهر رمضان شهر الخير والبركات، فنرى البنوك التجارية تبادر إلى إعفاء (أولئك الجنود البواسِـل) من القروض، ونشاهِـد شركات الطيران تمنحهم التذاكر المجانية (على الأقل وهم يمارسون زيارة أهلهم)، أما المشافي الخاصة فَـتُـعْـلِـنُ العلاج المجاني لأبنائهم، وكذا لعل كبار رجال الأعمال الذين يدعمون الأندية الرياضية ولاعبيها بالملايين يساهمون في خدمتهم بشتى الوسائل الممكنة وفق الأنظمة.
وأيضاً وكما ذكرت ذات مقال ولأن الجوانب الـنفسِـيَّـة والاجتماعية مهمة جداً أتمنى أن تتبنى (وزارة التعليم) القيامَ بزيارات ميدانية لمجموعة من منسوبيها من معلمين وطلاب مدارس وجامعات لجنودنا المرابطين في ثكناتهم العسكرية بعد التنسيق مع الجهات المعنية.
والأمْـر نفسه الأمل أن تُـنَـفِّـذَه وزارة الشؤون الإسلامية مع نخبة مِـن أئمتها، والأندية الرياضية والجمعيات المدنية كـ (هيئة الصحفيين وجمعية الرأي)؛ وغير ذلك من القطاعات.
فتلكم الزيارات الإنسانيّـة أجزم بأنها سترفع من روحهم المعنوية (وإن كانت عالية ولله الحمد)، وتؤكد لهم بأن الجميع معهم، كما أنها ستُـعَــرّف مختلف أطياف المجتمع بما يبذله أولئك الطيبون من تضحيات.
وفي هذا الميدان وسائل الإعلام مطالبة بتقارير صحفية وتلفزيونية وإذاعية ميدانية تعيش معهم؛ وتنقلهم لنا، وتنقلنا لهم.
فإحساس المجتمع بتضحيات جنودنا له دوره في زيادة مساحات الوحدة الوطنية، كما أن فيه شاهداً على التفاف الـشــعب بمختلف أفراده ومؤسساته حول قيادته وأبنائه الذين يسهرون على حمايته.
أخيراً بمناسبة رمضان أقول للجميع كلّ عام وأنتم بخير، وهذه باقات من الشكر والتقدير لـ (رجال جيشنِـا وأمْـنِـنَــا)، داعياً الله تعالى أن يبارك جهودهم وأن يحفظهم، وأن يغفر للذين استشهدوا منهم، وأن يسكنهم فسيح جناته، كما أدعوه تعالى أن يحمي وطننا، ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.