في الجامعات.. سلّم لي على الوالد! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 رجب 1440 / 18 مارس 2019
جديد الأخبار ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «» الشيخ صالح المغامسي يرد على سيناتور أسترالي ألقى اللوم على الإسلام بهجوم المسجدين في نيوزيلندا «» الشيخ صالح المغامسي يكشف المقصود من قول النبي " لا تبدأوا اليهود ولا النصارى بالسلام " «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يقدم 10 ملاحظات على صندوق التنمية العقارية «» ترقيه الأستاذ محمد نافع عليثه الجابري ل الثامنة بـ فرع البيئه والمياه والزراعه بمنطقه المدينه «» ادارة تعليم المدينة تكرم الاستاذ ايمن جابر الردادي «» امير القصيم يكرم الاستاذ الدكتور محمد علي السهلي «» الشيخ صالح “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين «»
جديد المقالات ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «» كن فخورًا بابنك الفاشل!! «» كِتابُ الرياض بوابة المستقبل «» السناب واستخداماتنا المزعجة «» اليأس قاتل «» النظرية الذكية لدعم المؤسسات الصحفية! «» عن الدواء.. والبطالة أيضاً!! «»




المقالات جديد المقالات › في الجامعات.. سلّم لي على الوالد!
في الجامعات.. سلّم لي على الوالد!


* السّنَوات الماضية حَمَلَت فوضى في التّوظيف؛ ولاسيما في بعض المؤسسات الحكومية الكبرى كـ(بعض الجامعات مثَلاً)؛ حيث كان الإعلان عن الوظائف الأكَاديمية والإدارية يَتمّ خلْسَة، وفي الرُّكن البعيد عن أنظار العَاطلين المستحقين لها.

* أيضاً كانت شروط التعيين تُفَصَّلُ بدقّة متناهية لتكون ملائمة تماماً ومنطبقة بالتأكيد على أصحاب الواسطة وأقَارب بعض المسؤولين، ثم لو قُدّر لغيرهم أن يتجَاوز تلك العقبات، فهناك الاختبارات التحريرية والشفويّة التي ستقف عائقاً في طريقهم، لاسيما الأخيرة، التي فيها تُطرَحُ عليهم أسئلة تعجيزية بوجُوهٍ عَابسَة، فيما يُسألُ فيها أهلُ الحظْوَة عن أسمائهم فقط، يَصحَبُ ذلك ابتسامات، تعقبها سَلّم لي على الوَالد!.

* ومن أساليب التحايل الدَّارجَة في وظائف المعيدين والمحاضرين التي تتطلب موافقة من الأقسام العلمية في الكليات، تمرير محاضر التّعْيين في إجازة الصّيف؛ حيث يكون أحد مسؤولي الجامعة مُفَوّضاً من مجلس الجامعة بالتوقيع عن المجلس.

* صَدقوني هذا ما كان يَحدث في العديد من مؤسساتنا التعليمية، وهو الذي أدَّى لغياب العدالة، وكذلك عدم تكافؤ الفُرص؛ وبالتالي وصول بعض المتسلقين لوظائف ومناصب لا يستحقونها، بل بعضهم لا يملك أدنى المقومات العلمية، بل وحتى الجَسَديّة للوظيفة!

* وهنا، ولأننا نعيش في عصر (سَلْمَان الحَزم، وولي عهده الأمين محمد العَزم)، الذي فيه أُعْلنَتْ الحَرب على الفَساد بشتى صُوره؛ ولأنّ مَا فَات لَمْ يَمُت، أرجو فَتح هذا المَلَف من خلال تحقيقات شَفّافَة وأمينة؛ والنظر في حضور الأقَارب في الجامعات؛ فمَن كانت مُسوغَات توظيفهم صحيحة وهَم أكْفَاء؛ فأهلاً بهم، أمّا أولئك الذي جاءوا بالمخالفة والواسطة فَيُبْعَدون، ويُعَاقَب كل مَن سَاهَم في تعيينهم دون وجه حقّ، مع التّشهير به!

* وتلك المُنَاشَدة خَرَجَتْ بمضمونها توصية لمجلس الشورى قبل أيام، كان قد تقدَّم بها عُضْوا المجلس (الدكتور سعيد الشيخ، والدكتور فيصل الفاضل)، وفيها المطالبة بالقضاء على التوظيف القائم على المحسوبية والقَبَليّة والمَنَاطقيّة، أو أية اعتبارات أخرى خارجة عن الأنظمة.

* أخيراً يأتي السؤال: أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نَزَاهَة» من هذا المَلَف المهم؟، فكَشْفُ تفاصيله سينزع الأقنعة المُزيفَة التي يختبئ وراءها بعض مسؤولي الجامعات.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.