فوق الكواكب البعيدة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 رجب 1440 / 18 مارس 2019
جديد الأخبار ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «» الشيخ صالح المغامسي يرد على سيناتور أسترالي ألقى اللوم على الإسلام بهجوم المسجدين في نيوزيلندا «» الشيخ صالح المغامسي يكشف المقصود من قول النبي " لا تبدأوا اليهود ولا النصارى بالسلام " «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يقدم 10 ملاحظات على صندوق التنمية العقارية «» ترقيه الأستاذ محمد نافع عليثه الجابري ل الثامنة بـ فرع البيئه والمياه والزراعه بمنطقه المدينه «» ادارة تعليم المدينة تكرم الاستاذ ايمن جابر الردادي «» امير القصيم يكرم الاستاذ الدكتور محمد علي السهلي «» الشيخ صالح “المغامسي” يعلق على حـادث نيوزيلاندا.. ويوجه رسالة إلى المسلمين «»
جديد المقالات ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «» كن فخورًا بابنك الفاشل!! «» كِتابُ الرياض بوابة المستقبل «» السناب واستخداماتنا المزعجة «» اليأس قاتل «» النظرية الذكية لدعم المؤسسات الصحفية! «» عن الدواء.. والبطالة أيضاً!! «»




المقالات جديد المقالات › فوق الكواكب البعيدة
فوق الكواكب البعيدة


جاذبية الكواكب تلعب دوراً مهماً في تحديد أشكال المخلوقات فوقها.. فإن كان وزنك فوق كوكب الأرض 100 كلغم «وأعتذر عن ضخامة الرقم» سيصبح فوق المريخ 38 كلغم، وفوق الزهرة 91 كلغم، وفوق نبتون 119 كلغم، وفوق المشتري 234 كلغم..

حين تهبط فوق المشتري ستلتصق بالأرض وتعجز عن الوقوف؛ لأن قوة الجاذبية تفوق قوة العضلات في ساقيك.. أما على كوكب المريخ فستشعر أنك خفيف، وتستطيع القفز كالضفدع لمسافات بعيدة..

والسبب في كلا الحالتين أن عضلات ساقيك نمـت بالقدر الذي يناسب وزنك فوق كوكب الأرض «100 كلغم» وبالتالي تعجز عن التعامل مع وزنك فوق المشتري «234 كلغم» في حين ستكون أكـثر من حاجتك فوق المريخ «بحيث يصبح لديك فائض قوة بنسبة 62 %»..

حين تعيش لفترة طويلة على كوكب أصغر من الأرض تبدأ عضلاتك بالضمور والتآكل.. فكما تنمو عضلاتنا بفضل جاذبية الأرض تضمر بسبب ضعف الجاذبية وخفة الوزن فوق الكواكب الصغيرة «ولهذا السبب يصعب على رواد الفضاء السير حين يعودون بعد عيشهم في المحطات الفضائية لعدة أشهر»..

في حال استوطنت المريخ، وأنجبت أطفالاً، ستلاحظ أنهم لا يملكون عضلات قوية وأن أجسادهم غدت أكثر طولاً وأقل وزناً.. فـلأنهم لم يتعرضوا لقوة جذب كبيرة لا «تتربى» لديهم عضلات كبيرة وتنطلق قاماتهم نحو الأعلى.. وعكس هذا يحدث لو أنهم ولدوا فوق كوكب ضخم كالمشتري حيث تصبح عضلاتهم ضخمة جداً ومكتنزة جداً مع قصر في القامة للتغلب على جاذبية المشتري الكبيرة...

وجيلاً بعد جيل «سواء على المريخ أو المشتري أو أي كوكب بعيد» تتواءم العلاقة بين جاذبية الكوكب وجسم الإنسان حتى يظهر جيل يختلف تماماً عن الموجودين فوق كوكب الأرض..

ومفارقة النمو هذه توضح كيف تساهم الجاذبية الأرضية في صياغة أشكالنا البشرية.. فـلو اختلفت قوتها قليلاً أو كثيراً لما بقينا بهذا الشكل الحالي.. فمزيد من قوى الجذب يجعل أجسادنا أضخم وأقصر وأكثر اكتنازاً بالعضلات، في حين أن جاذبية أقل تجعلنا أضعف وأنحف وأكثر طولاً «مثل مخلوقات الأفاتار»..

... وبالإضافة لهذه الحقيقة العجيبة هناك حقيقتان مهمتان نستنتجهما من هذا المقال:

الأولى: إن تمارين الحديد يمكنها الحد من تدهور عضلاتنا في سن الشيخوخة «كونها تفرض عليها جاذبية أعلى»...

والثانية: إن الجنس البشري «بشكله الحالي» لا يمكن أن يظهر على كوكب آخر غير الأرض.. إلا في حالة وجود توائم للأرض تتشابه معها في كل شيء.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.