هاواي بعد ثلاثين عاماً - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي بنيان سعد الهويملي يتلقي شهادة شكر وتقدير من قيادة الواجب المشاركة بعاصفة الحزم واعادة الامل «» حرس الحدود بـجازان يكرم العريف فارس الصعيدي بعد إحباطه هجوم بـزورق مفخخ «» خبير الطقس معاذ الاحمدي : اشتداد الحالة المطرية نهاية الأسبوع في هذه المناطق «» وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي المكلف الشيخ صالح بن خالد المزيني يستقبل رئيس جمهورية الشيشان «» أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «»
جديد المقالات السيل الشاهد العدل فصدقوه «» لماذا تشترك الأمم في هذه الخرافات؟ «» الملك سلمان: المواطن أولاً، وأشقاؤنا في القلب «» لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «»




المقالات جديد المقالات › هاواي بعد ثلاثين عاماً
هاواي بعد ثلاثين عاماً
حين كنت أدرس في أميركا في عقد الثمانينات اقترحت على مجموعة من الطلاب السعوديين زيارة هاواي.. خطرت الفكرة ببالي حين انخفضت درجة الحرارة في ولاية مينسوتا «حيث نعيش» إلى عشرين درجة تحت الصفر، فاقترحت زيارة هاواي للتمتع بطقسها الاستوائي المشمس. وفي حين حزموا هــم حقائب السفر، تراجعت أنا بسبب قـلة المال - حيث كنت الوحيد الذي يدرس على حسابه الخاص. عادوا بقمصان استوائية زاهية «جرت العادة أن يلبسها من يسافر لهاواي» فـندبت حظي وعزيت نفسي بأنني سأذهب إليها العام القادم..

غير أنني لم أحقق هذا الحلم إلا بعد ثلاثين عاماً أثناء جولتي حول الكرة الأرضية برفقة ابني حسام «خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضي».. وما شجعني أكثر على زيارة هاواي وجودها في منتصف الطريق بين أميركا واليابان فقررنا التوقف فيها لعشرة أيام.. استغرقت رحلتنا «من سان فرانسسكو إلى هونولولو» أكثر من خمس ساعات قضيناها كلها فوق المحيط الهادي.. وهذه المسافة الشاسعة تجعل هاواي، ليس فقط أبعـد ولايـة منعزلة عن أميركا، بــل أبعد نقطة معزولة وسط المحيط عن القارات كافة «حيث تبعد عن كاليفورنيا 4006 كلم وعن اليابان 6196 كلم وعن الصين 7886 كلم»..

أرضها البركانية، وطبيعتها الاستوائية، تجعل هاواي مختلفة عن أي أرض أميركية.. كانت أجمل مما قرأت، وأفضل مما تصورت، وتتضمن خصائص سياحية يصعب اجتماعها في مكان واحد.. يمكنك الاختيار بين الطبيعة الجميلة، والأجواء المعتدلة، والمواقع السينمائية، والشواطئ الساحرة، والبراكين الثائرة «بـل حتى المواقع العسكرية حيث تحول ميناء بيرل هاربر الذي دمره اليابانيون العام 1941 إلى مقبرة وطنية»..

... وإن كانت هناك نصيحة أقدمها لزوار هاواي، فهي استئجار سيارة «جـيب» لرؤية المواقع الجميلة كافة.. فـبهذه الطريقة فقط يمكنك «مستعيناً بخرائط غوغل» تغطية مساحات واسعة، والتوقف في مناطق رائعة يصعب الوصول إليها بأي وسيلة أخرى!

... وحين أقلعت طائرتنا إلى طوكيو أدركت أن هـاواي كانت تستحق أياماً أكـثر - بـدل اليابان التي سأتوجه إليها للمرة السادسة.. قال ابني حسام مازحاً: في المرة القادمة سنبقى فيها شهراً على حسابك.. قلت: أرجو أن يحدث ذلك قبل ثلاثين عاماً أخرى.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.