المستودع الخيري.. عطاء وشفافية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 / 16 يناير 2019
جديد الأخبار أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «» الشيخ عبداللطيف مريبد بن هنود بن ربيق يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» مدير تعليم جدة شكر مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق حميد الشابحي «»
جديد المقالات في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «» فتاة سعودية هاربة.. ماذا نفعل؟ «» أوليَّات أُخرى للمدينة على المملكة «» أوليات المدينة على المملكة «» تصميم منازلنا هل يناسبنا؟ «»




المقالات جديد المقالات › المستودع الخيري.. عطاء وشفافية
المستودع الخيري.. عطاء وشفافية


* (جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري)، تبلغ ميزانيتها التشغيلية أكثر من (18 مليون ريال) في السنة، ولها (14 فرعاً) داخل طيبة الطيبة وفي مختلف محافظاتها، من خلالها تصل لـ(206) من الأحياء السكنية، و(253) قرية وهجرة؛ حيث أفاد من مبادرات الجمعية أكثر من (30 ألف أُسْرَة)، وهي التي تشتمل على تقديم أهم الحاجات المعيشية، وهناك ترميم (193 منزلاً)، ومعونات الشتاء والعِيْد والحقائب المدرسية لأكثر من (9086 أُسْرة)، إضافة للمساعدات المادية لمن يُعانون من الكُربَات الطارئة، والمساهمة في تزويج (149 شاباً)، إضافة لبرامج الحج والعمرة، والسّقْيَا وحفر الآبار، إلى غير ذلك من المشروعات النَّوعِيّة.

* تلك الأرقام نقلتها صحيفة المدينة يوم الثلاثاء الماضي عن الأمين العام للجمعية الأستاذ عبدالله الحجوري في حوارٍ مع الزميل والصديق الأستاذ عبدالرحيم الحدادي. وما لفت نظري من ذاك الحوار، حرص الجمعية على تأهيل الأُسَر المحتاجة لتكون قادرة على الإنتاجية والاكتفاء الذاتي، حيث يجري العمل على تنفيذ رؤية (6×6) التي تحاول تأهيل (6%) من الأُسر التي تحت مظلة الجمعية خلال ست سنوات.

* أيضاً من العناوين البارزة للجمعية، سعيها إلى تنويع مصادر دخلها واستدامتها عبر بوابات الأوقاف والاستثمارات، والمنتجات الخيرية، وكذا تَبَنِّيهَا لتطوير كوادرها الوظيفية، وتجويد منظومة عملها من خلال الدورات التدريبية، وتنفيذ إستراتيجيات ومؤشرات الجودة، وهناك شفافيتها الكبيرة في إظهار أرقام ونِسَب نجاحها في تطبيقها لخُطَطها السنوية، والتي تراوحت بين 73% و86%، وهذا دليل على الثقة في النفس، وعلى جدّية برامج التطوير ومصداقيتها.

* جمعية المستودع الخيري بالمدينة المنورة، رائدة في مجالها، فقد كانت بداياتها في العام 1415هـ، ورائدة في برامجها المتميزة، التي منها أيضاً: (مشروع حفظ النعمة)، الذي يُعنَى بحفظ فائض الأطعمة من الولائم والمناسبات، وإعادة تأهيله وتقديمه لصالح الأسر المحتاجة والمستفيدة، وفقاً لمعايير صحة وسلامة الغذاء، ومشروع (هدية المدينة المنورة للحجاج والزائرين)؛ وهو تطوعي متخصص في تقديم خدمات جليلة للزائرين والحجاج والمعتمرين والصائمين، يُرَحبُ بهم ويقدم لهم الهدايا المَدِيْنِيّة التي يفرحون بها جداً وأبداً.

* أخيراً، الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يحيى بن إبراهيم اليحيى، ومنسوبيها كافة على عطاءاتهم وتفانيهم في خدمة المدينة النبوية وأهلها وزوارها، وهذه دعوة لأهل الخير لدعم الجمعية، فهي فاعلة، وتعمل الكثير في مجالات التطوع، وبالتالي فهي تستحق الكثير.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.