المستودع الخيري.. عطاء وشفافية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019
جديد الأخبار الشيخ محمد عبود بن عبدالرحمن المعبدي يحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز «» تجديد تعيين الاستاذ الدكتور فايز الحجيلي عميد للدرسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : بدء إعداد الخطط للحج المقبل «» الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني يحتفل بزواج ابنه عبدالاله «» دعوة لحضور زواج الشاب محمد حميد السفري «» بعد ان تجاوز المائة عام 3 نصائح من "طائر الحرم".. عوض معوض الصبحي وهو في طريقه للصلاة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود الرحيلي : 600 شاب وفتاة خدموا ضيوف الرحمن في موسم الحج «» ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «»
جديد المقالات أهمية الغياب «» شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي! «» النجاح في زمن التفاهة! «» كنز العلا وحراك الهيئة «» حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «»




المقالات جديد المقالات › المستودع الخيري.. عطاء وشفافية
المستودع الخيري.. عطاء وشفافية


* (جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري)، تبلغ ميزانيتها التشغيلية أكثر من (18 مليون ريال) في السنة، ولها (14 فرعاً) داخل طيبة الطيبة وفي مختلف محافظاتها، من خلالها تصل لـ(206) من الأحياء السكنية، و(253) قرية وهجرة؛ حيث أفاد من مبادرات الجمعية أكثر من (30 ألف أُسْرَة)، وهي التي تشتمل على تقديم أهم الحاجات المعيشية، وهناك ترميم (193 منزلاً)، ومعونات الشتاء والعِيْد والحقائب المدرسية لأكثر من (9086 أُسْرة)، إضافة للمساعدات المادية لمن يُعانون من الكُربَات الطارئة، والمساهمة في تزويج (149 شاباً)، إضافة لبرامج الحج والعمرة، والسّقْيَا وحفر الآبار، إلى غير ذلك من المشروعات النَّوعِيّة.

* تلك الأرقام نقلتها صحيفة المدينة يوم الثلاثاء الماضي عن الأمين العام للجمعية الأستاذ عبدالله الحجوري في حوارٍ مع الزميل والصديق الأستاذ عبدالرحيم الحدادي. وما لفت نظري من ذاك الحوار، حرص الجمعية على تأهيل الأُسَر المحتاجة لتكون قادرة على الإنتاجية والاكتفاء الذاتي، حيث يجري العمل على تنفيذ رؤية (6×6) التي تحاول تأهيل (6%) من الأُسر التي تحت مظلة الجمعية خلال ست سنوات.

* أيضاً من العناوين البارزة للجمعية، سعيها إلى تنويع مصادر دخلها واستدامتها عبر بوابات الأوقاف والاستثمارات، والمنتجات الخيرية، وكذا تَبَنِّيهَا لتطوير كوادرها الوظيفية، وتجويد منظومة عملها من خلال الدورات التدريبية، وتنفيذ إستراتيجيات ومؤشرات الجودة، وهناك شفافيتها الكبيرة في إظهار أرقام ونِسَب نجاحها في تطبيقها لخُطَطها السنوية، والتي تراوحت بين 73% و86%، وهذا دليل على الثقة في النفس، وعلى جدّية برامج التطوير ومصداقيتها.

* جمعية المستودع الخيري بالمدينة المنورة، رائدة في مجالها، فقد كانت بداياتها في العام 1415هـ، ورائدة في برامجها المتميزة، التي منها أيضاً: (مشروع حفظ النعمة)، الذي يُعنَى بحفظ فائض الأطعمة من الولائم والمناسبات، وإعادة تأهيله وتقديمه لصالح الأسر المحتاجة والمستفيدة، وفقاً لمعايير صحة وسلامة الغذاء، ومشروع (هدية المدينة المنورة للحجاج والزائرين)؛ وهو تطوعي متخصص في تقديم خدمات جليلة للزائرين والحجاج والمعتمرين والصائمين، يُرَحبُ بهم ويقدم لهم الهدايا المَدِيْنِيّة التي يفرحون بها جداً وأبداً.

* أخيراً، الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يحيى بن إبراهيم اليحيى، ومنسوبيها كافة على عطاءاتهم وتفانيهم في خدمة المدينة النبوية وأهلها وزوارها، وهذه دعوة لأهل الخير لدعم الجمعية، فهي فاعلة، وتعمل الكثير في مجالات التطوع، وبالتالي فهي تستحق الكثير.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.