توقعات ماطر وغباء مُخاطر! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي بنيان سعد الهويملي يتلقي شهادة شكر وتقدير من قيادة الواجب المشاركة بعاصفة الحزم واعادة الامل «» حرس الحدود بـجازان يكرم العريف فارس الصعيدي بعد إحباطه هجوم بـزورق مفخخ «» خبير الطقس معاذ الاحمدي : اشتداد الحالة المطرية نهاية الأسبوع في هذه المناطق «» وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي المكلف الشيخ صالح بن خالد المزيني يستقبل رئيس جمهورية الشيشان «» أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «»
جديد المقالات السيل الشاهد العدل فصدقوه «» لماذا تشترك الأمم في هذه الخرافات؟ «» الملك سلمان: المواطن أولاً، وأشقاؤنا في القلب «» لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «»




المقالات جديد المقالات › توقعات ماطر وغباء مُخاطر!
توقعات ماطر وغباء مُخاطر!
حملت الأخبار الواردة من مضارِب (الشؤون البلدية) إطلاقها لــ(تطبيق ماطر) الذي سيدعم اتخاذ القرار الصحيح، والتخطيط المبكر في توقع الأمطار والسيول في جميع مناطق المملكة، وعلى مستوى (17 أمانة، و268 بلدية).

* التطبيق الذي وُصِف بأنه النظام الأول من نوعه في بلاد بني يَعْرُب سيعتمد التكنولوجيا الفريدة، حيث تأتي إليه البيانات الخام والأولية من محطات جوية، وبَث مباشر من الأقمار الاصطناعية، ومحطات الرصد الجوي الإقليمية والعالمية؛ وذلك من خلال منصة سحابية لإحدى الشركات المتخصصة، ثم تتم نَمْذَجَة تلك البيانات، ومن ثَمّ تطبيق المعادلات والخوارزميات وتحويلها إلى معلومات مناسبة وذات دقة عالية في التنبؤات الجوية وتوقيتاتها؛ التي بناء عليها واستجابة لها تقوم البلديات بِتَوجيه معداتها للمناطق التي يكون فيها تجمعات للمياه في الوقت المحدد؛ وهذا سيساهم في تفادي الخسائر البشرية والمادية قَدر المستطاع.

* هذه بعضٌ من تفاصيل كثيرة عن هذا التطبيق ومَيّزَاته وعَنترياته، التي من اطلع عليها سيتيقن أنْ لا (تجمعات للمياه ولا بحيرات ولا احتجازات بعد اليوم في جميع مُدن وقُرى المملكة، فمعدات البلدية ستخوض سباقَاً مع المطر، وبحسب التوقعات ستفوز بذلك السباق.

* وهنا سنحسن الظّن بجهود «الشؤون البلدية» وتَوقعات وإشارات وإرشادات (مَاطِرِهَا)، ولكن أجزم أنّ الأولى من تحريك المعدات وشَفط الوايتات إعادةُ تأهيل البنية التحتية للطرق والميادين لتكون قادرة على استيعاب مياه الأمطار وسُرعة تصريفها مهما كانت غزارتها؛ فكثير من الدول تسقط عليها الأمطار مِدْرَاراً وتكراراً صباح مساء، وما هي إلا لحظات والمياه تنساب بسهولة وسكينة وهدوء عبر ممرات وقنوات جانبية، دون أن تترك بقايا أو أضراراً!

* أخيراً مع سقوط الأمطار على بلادنا تُزهق أرواح بريئة، وتُتلف مركبات؛ أما السّبب فقيام بعض المواطنين بفرد عضلاتهم مُتَحدِّين الأودية بمحاولة تجاوزها بجِيُوبِهِم «جمع جَيـْب» يدفعهم لذلك حُبّ المغامرة والبحث عن بطولة مزيفة، تحت تأثير كاميرات التصوير التي تراقبهم، وتخدير صيحات بعض الجماهير التشجيعية، التي ستصفهم بعد أن يَبْتَلعهم الماء بالغباء!.

* تلك التصرفات يبدو لن تَحُدّ منها الحملات التوعوية والتحذيرية؛ فمشاهدها تتكرر سنوياً؛ ولذا فلابد من العقوبات الصارمة والقاسية على من يمارسون تلك الأفعال حماية لهم ولمرافقيهم على أن يسبق ذلك أنظمة مُعْلَنَة؛ فالقَانُون دائماً يَحمي حتى المغفَّلِين.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.