أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 / 16 يناير 2019
جديد الأخبار أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «» الشيخ عبداللطيف مريبد بن هنود بن ربيق يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» مدير تعليم جدة شكر مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق حميد الشابحي «»
جديد المقالات في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» فتاة سعودية هاربة.. ماذا نفعل؟ «» التيار العقلاني «» أوليَّات أُخرى للمدينة على المملكة «» أوليات المدينة على المملكة «» تصميم منازلنا هل يناسبنا؟ «»




المقالات جديد المقالات › أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز!
أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز!


* نُبارك لـ(الوطن) فَوْزَ «منتخبنا الشَّاب» بـ(كأس آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة)، والرائع في هذا الإنجاز أنه صناعة سعودية بامتياز بجميع أجهزته الفنية والإدارية، وطبعاً بلاعبيه الأبطال الذين تميَّزوا بمهاراتهم الراقية، وقبل ذلك بلعبهم الرجولي، وبعزيمتهم وإصرارهم على رفع راية بلادهم في تلك البطولة الكبرى، وفي زمن أصبحت الميادين الرياضية قوة ناعمة تتنافس فيها الدّول.

* هذا المنتخب الحُلم بنجومه يُمَثِّل حاضر ومستقبل (كرة القدم السعودية)؛ ولذا ارتفعت الأصوات من المختصين، بل ومن عامة المتابعين، عبر مَنَصَّات مواقع التواصل تطالب بالمحافظة عليه، وتطوير قدراته وإمكاناته عبر برامج احترافية رياضية ونفسية، تُفِيد من التجارب العالمية في هذا المجال.

* فتجاربنا السابقة أثّبَتَت عدم حفاظنا على المنتخبات الشابة ونجومها بعد الإنجازات، حيث ينتهي عمرهم الرياضي مبكراً، وقد يكون أحد الأسباب عدم توجيه أولئك اللاعبين الشباب وتثقيفهم؛ فطائفة منهم تغْرق في بحر الشهرة المفاجئة، لِيَلْتَهِمَها الغرور سريعاً، أما السبب الرئيس فيكمن في محاربة بعض كِبَار اللاعبين لهم؛ إذ يخافون منهم على مراكزهم في فِرَقِهم وفي المنتخب؛ وبالتالي يسعون إلى إدخال اللاعبين الصِّغار في دائرة من المشاكل والتجاهل حتى يَتمّ تطفيشهم، وسلاح أولئك العواجيز في ذلك شلَلِيّتهم وقدرتهم على التأثير على مسؤولي بعض الأندية ومدربيها.

* ولذا فما أرجوه من «الهيئة العامة للرياضة، ومن الاتحاد السعودي لكرة القدم» الانتباه لتلك المؤامرات، والعمل على حماية الناشئة منها، ولعل نجوم منتخبنا الشّاب الحالي يُصَعّدُون للمنتخب الأول من الآن، فـ(اللاعب محيسن الجمعان) مَثّلَه وعمره لم يتجاوز الـ(17 عاماً)، وقبل أشهر قاد (الفرنسي إمبابي) منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم ولم يصِل لـ(20 سنة)!

* أخيراً أثناء تَتويج منتخبنا مساء الأحد بالبطولة غرَّد (معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة) في «تويتر» منتقداً «القناة الرياضية السعودية»؛ التي كانت في حينها تَبُثّ برنامجاً وثائقياً عالمياً؛ متجاهلة الحدث؛ وهنا (يا معالي المستشار) ما فعلته «الرياضية» ما هو إلا امتداد لضعف جل قنواتنا الفضائية، وعدم متابعتها اللَّحظِيّة للأحداث؛ فهي تحتاج للحزم والعزم؛ لتواكب ما يشهده وطننا من تطور وتحولات إيجابيّة، ونتمنى من معاليكم الالتفات لهذا المَلَف.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.