حياة أمير.. وتجربة جامعة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «» تعين العقيد ردن عبدالله البدراني مديراً لدوريات محافظة حفر الباطن «» "عمومية" الجمعية السعودية لجراحة العظام تنتخب الدكتور عمر عبدالرحمن العوفي نائباّ لـ رئيسً لمجلس الإدارة «» معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يدشن رابط استقبال اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية «» تكليف الدكتور عاطف منصور الحجيلي، وكيلاً لعمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية، بجامعة ام القرى «» صحة مكة" توجِّه بنقل " الطبيبة دعاء الحجيلي" بالإخلاء لـ"سعود الطبية" بالرياض «» عبدالله حميد الزنبقي يحصل على درجة الدكتوراه في أصول الفقه بقسم الشريعة من جامعة الملك عبدالعزيز . «» أنس سلمي سليمان الفارسي يحصل على درجة ‎الدكتوراه في تخصص الكيمياء من جامعة كورك من دولة إيرلندا. «»
جديد المقالات حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «» «كومسنجي إسطنبول» سف الدقيق ! «» تحرُّكات خليجيَّة وأمريكية لردع إيران «»




المقالات جديد المقالات › حياة أمير.. وتجربة جامعة
حياة أمير.. وتجربة جامعة
شهدت السنوات القليلة الماضية تسابق (بعض الجهات، ولاسيما بعض وسائل الإعلام) على الترويج لـ(الممثلين والمطربين من الجنسين، ومعهم طائفة من مشاهير مواقع التواصِل الحديثة)؛ ليكونوا رموزاً للمجتمع، ونماذج وقُدوات للشباب والشابات، مع أن شريحة من أولئك مجرد نجوم من ورق لا يحملون فكراً ولا قضية، والسلوكيات الحَياتية لفئةٍ منهم يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات -مع الاحترام جداً وأبداً لمَن يملك منهم الثقافة، ويُقدِّم للجمهور رسائل إيجابية-.

* ذلك التّوَجّه يأتي من خلال تَداول أخبارهم الشخصِيّة قبل الفنّيّة على نطاق واسِع، وحضورهم الغالب في العديد من البرامج الحوارية الإعلامية، فهم الضيوف الثابتون فيها ينتقلون من قناةٍ إلى أخرى، ومن إذاعةٍ إلى ثانية، ومن صحيفةٍ إلى مجلّة، كما أنهم قَادَةٌ للحملات والمناسبات والاحتفالات الوطنيّة؛ يحدثُ هذا في ظِلِّ تجاهل تام لقامات علمية وثقافية ووطنية قَدّمَت الكثير من التضحيات والعطاءات لوطنها ومجتمعها!.

* ولعل ما نراه اليوم من تهافت (شبابنا)؛ الغريب والعجيب، على استقبال الفنانين ومشاهير السوشيال ميديا، والتجمهر حولهم بحثاً عن نظرة أو ابتسامة، إنما هو نتيجة لتلك الممارسات الإعلامية، التي أتمنى أن تتوقَّف، بحثاً عمَّا يساهم في رُقُي المجتمع، وتنمية الوطن بعيداً عن الترويج للتفاهات.

* السطور أعلاه جزء من -مقال سابق احتضنته هذه الزاوية-، وقد تذكَّرتُه و(جامعة القصيم) تطلق (برنامج تَجْرِبَتِي في الحَيَاة)؛ الذي من خلاله يُسْتَضَافُ دورياً رموز الوطن في شتى المجالات؛ ليلتقوا بطلاب الجامعة ومنسوبيها، ويُقدِّموا لهم خلاصة تجاربهم العلمية والعملية والإدارية والاجتماعية؛ لِيُفِيدوا منها في مستقبل أيامهم.

* وضيف اللقاء الأول هو (سمو أمير منطقة القصيم «الأمير الدكتور فيصل بن مشعل»)؛ الذي بالتأكيد يتكِئ على تجربةٍ رائدة وثَرِيّة، حَيَاتِيّاً وعلمياً وإدارياً؛ تظهر بصماتها بوضوحٍ في قيادته للمنطقة للتميز والنجاح في مختلف الميادين الخَدمِيّة، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية؛ حيث تتناغم المؤسسات في أداء مهامها بجودةٍ عالية، وهناك حضور المبادرات والفعاليات النّوعِيّة التي تلامس احتياجات ومتطلبات مختلف أطياف «المجتمع القَصِيْمِي الطّيّب».

* أخيراً شكراً لـ(جامعة القصيم) على تنفيذها لذلك «البرنامج الإثْرائِي» الذي يعمل على نَقْل الخِبرات مِن رموز وروّاد لهم تجارب حقيقية وفاعلة، تُمَثِّل الأنموذج المشرق والصّادِق لـ(القُدُوات المُشَرِّفَة)؛ وهذه دعوة للجامعات، وغيرها من المؤسسات المجتمعية للإفادة من ذلك البرنامج الرائع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.