حياة أمير.. وتجربة جامعة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «» بتوجيه من معالي الدكتور عبدالعزيز السراني . . . "جامعة طيبة بينبع" تدشن حملة للتبرع بالدم للجنود البواسل «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يتفقّد مقر تدريب الأمن العام بالرياض.. ويفطر مع الطلاب «» محافظ ينبع سعد مرزوق السحيمي يدشن الحملة التوعوية للقوات الخاصة لأمن الطرق «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية " السرد القصصي " بـ مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة «» نظير جهودهم الملموسة.. ترقية 18 موظف ببلدية خليص «»
جديد المقالات أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «» تويتر.. ليس ساحة للقضاء! «» الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «»




المقالات جديد المقالات › حياة أمير.. وتجربة جامعة
حياة أمير.. وتجربة جامعة
شهدت السنوات القليلة الماضية تسابق (بعض الجهات، ولاسيما بعض وسائل الإعلام) على الترويج لـ(الممثلين والمطربين من الجنسين، ومعهم طائفة من مشاهير مواقع التواصِل الحديثة)؛ ليكونوا رموزاً للمجتمع، ونماذج وقُدوات للشباب والشابات، مع أن شريحة من أولئك مجرد نجوم من ورق لا يحملون فكراً ولا قضية، والسلوكيات الحَياتية لفئةٍ منهم يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات -مع الاحترام جداً وأبداً لمَن يملك منهم الثقافة، ويُقدِّم للجمهور رسائل إيجابية-.

* ذلك التّوَجّه يأتي من خلال تَداول أخبارهم الشخصِيّة قبل الفنّيّة على نطاق واسِع، وحضورهم الغالب في العديد من البرامج الحوارية الإعلامية، فهم الضيوف الثابتون فيها ينتقلون من قناةٍ إلى أخرى، ومن إذاعةٍ إلى ثانية، ومن صحيفةٍ إلى مجلّة، كما أنهم قَادَةٌ للحملات والمناسبات والاحتفالات الوطنيّة؛ يحدثُ هذا في ظِلِّ تجاهل تام لقامات علمية وثقافية ووطنية قَدّمَت الكثير من التضحيات والعطاءات لوطنها ومجتمعها!.

* ولعل ما نراه اليوم من تهافت (شبابنا)؛ الغريب والعجيب، على استقبال الفنانين ومشاهير السوشيال ميديا، والتجمهر حولهم بحثاً عن نظرة أو ابتسامة، إنما هو نتيجة لتلك الممارسات الإعلامية، التي أتمنى أن تتوقَّف، بحثاً عمَّا يساهم في رُقُي المجتمع، وتنمية الوطن بعيداً عن الترويج للتفاهات.

* السطور أعلاه جزء من -مقال سابق احتضنته هذه الزاوية-، وقد تذكَّرتُه و(جامعة القصيم) تطلق (برنامج تَجْرِبَتِي في الحَيَاة)؛ الذي من خلاله يُسْتَضَافُ دورياً رموز الوطن في شتى المجالات؛ ليلتقوا بطلاب الجامعة ومنسوبيها، ويُقدِّموا لهم خلاصة تجاربهم العلمية والعملية والإدارية والاجتماعية؛ لِيُفِيدوا منها في مستقبل أيامهم.

* وضيف اللقاء الأول هو (سمو أمير منطقة القصيم «الأمير الدكتور فيصل بن مشعل»)؛ الذي بالتأكيد يتكِئ على تجربةٍ رائدة وثَرِيّة، حَيَاتِيّاً وعلمياً وإدارياً؛ تظهر بصماتها بوضوحٍ في قيادته للمنطقة للتميز والنجاح في مختلف الميادين الخَدمِيّة، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية؛ حيث تتناغم المؤسسات في أداء مهامها بجودةٍ عالية، وهناك حضور المبادرات والفعاليات النّوعِيّة التي تلامس احتياجات ومتطلبات مختلف أطياف «المجتمع القَصِيْمِي الطّيّب».

* أخيراً شكراً لـ(جامعة القصيم) على تنفيذها لذلك «البرنامج الإثْرائِي» الذي يعمل على نَقْل الخِبرات مِن رموز وروّاد لهم تجارب حقيقية وفاعلة، تُمَثِّل الأنموذج المشرق والصّادِق لـ(القُدُوات المُشَرِّفَة)؛ وهذه دعوة للجامعات، وغيرها من المؤسسات المجتمعية للإفادة من ذلك البرنامج الرائع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.