حياة أمير.. وتجربة جامعة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 / 18 ديسمبر 2018
جديد الأخبار ترقية الدكتور رجاء عتيق المعيلي الهويملي الى درجة استاذ مشارك بالجامعة الاسلامية «» معالي الرئيس العام لشؤون الحرمين يكرم الأستاذ وائل مصلح الأحمدي «» تكليف المهندس عبدالله نامي الحنيني رئيسآ لبلدية محافظة الرس «» تكليف الأستاذ فايز حميد البشري مديراً لإدارة التفتيش بفرع وزارة العمل بمنطقة مكة «» تعيين الشيخ زيد بن علي بن ذعار ابن حماد الفريدي رئيساً لمركز خصيبه بمحافظة الأسياح «» محلل الطقس إبراهيم متعب الحربي يطالب محللي الطقس بعدم المبالغة.. ويصف الحالة المطرية المقبلة بالخفيفة «» مدير تعليم حفر الباطن الاستاذ عايص نافع الرحيلي يشكر قادة المدارس ويوجه لهم عدد من النصائح «» الاستاذ صلاح حبيب الشابحي يحصل على درجة الماجستير في الرياضيات من جامعة Virginia State University «» خلود الشيخ تحصل على الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة كاوست «» ياسر الصحفي يحصل على الدكتوارة من جامعة فلوريدا الأمريكية «»
جديد المقالات الحل عند الساحرة! «» الرحلة المكسيكية «» الشباب الأكثر شعبية بعد الهـلال «» الخدمة المدنية تنتج مسلسل «سعيد ومبارك»! «» تحتاج لمنافسين «» تسجيلات عصملي فون المرتبكة! «» مملكة الأمن والأمان «» تكفون " فزعة " «» الربيع العربي والخريف الأوروبي «» لماذا يجب منع الواجبات المدرسية؟ «»




المقالات جديد المقالات › حياة أمير.. وتجربة جامعة
حياة أمير.. وتجربة جامعة
شهدت السنوات القليلة الماضية تسابق (بعض الجهات، ولاسيما بعض وسائل الإعلام) على الترويج لـ(الممثلين والمطربين من الجنسين، ومعهم طائفة من مشاهير مواقع التواصِل الحديثة)؛ ليكونوا رموزاً للمجتمع، ونماذج وقُدوات للشباب والشابات، مع أن شريحة من أولئك مجرد نجوم من ورق لا يحملون فكراً ولا قضية، والسلوكيات الحَياتية لفئةٍ منهم يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات -مع الاحترام جداً وأبداً لمَن يملك منهم الثقافة، ويُقدِّم للجمهور رسائل إيجابية-.

* ذلك التّوَجّه يأتي من خلال تَداول أخبارهم الشخصِيّة قبل الفنّيّة على نطاق واسِع، وحضورهم الغالب في العديد من البرامج الحوارية الإعلامية، فهم الضيوف الثابتون فيها ينتقلون من قناةٍ إلى أخرى، ومن إذاعةٍ إلى ثانية، ومن صحيفةٍ إلى مجلّة، كما أنهم قَادَةٌ للحملات والمناسبات والاحتفالات الوطنيّة؛ يحدثُ هذا في ظِلِّ تجاهل تام لقامات علمية وثقافية ووطنية قَدّمَت الكثير من التضحيات والعطاءات لوطنها ومجتمعها!.

* ولعل ما نراه اليوم من تهافت (شبابنا)؛ الغريب والعجيب، على استقبال الفنانين ومشاهير السوشيال ميديا، والتجمهر حولهم بحثاً عن نظرة أو ابتسامة، إنما هو نتيجة لتلك الممارسات الإعلامية، التي أتمنى أن تتوقَّف، بحثاً عمَّا يساهم في رُقُي المجتمع، وتنمية الوطن بعيداً عن الترويج للتفاهات.

* السطور أعلاه جزء من -مقال سابق احتضنته هذه الزاوية-، وقد تذكَّرتُه و(جامعة القصيم) تطلق (برنامج تَجْرِبَتِي في الحَيَاة)؛ الذي من خلاله يُسْتَضَافُ دورياً رموز الوطن في شتى المجالات؛ ليلتقوا بطلاب الجامعة ومنسوبيها، ويُقدِّموا لهم خلاصة تجاربهم العلمية والعملية والإدارية والاجتماعية؛ لِيُفِيدوا منها في مستقبل أيامهم.

* وضيف اللقاء الأول هو (سمو أمير منطقة القصيم «الأمير الدكتور فيصل بن مشعل»)؛ الذي بالتأكيد يتكِئ على تجربةٍ رائدة وثَرِيّة، حَيَاتِيّاً وعلمياً وإدارياً؛ تظهر بصماتها بوضوحٍ في قيادته للمنطقة للتميز والنجاح في مختلف الميادين الخَدمِيّة، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية؛ حيث تتناغم المؤسسات في أداء مهامها بجودةٍ عالية، وهناك حضور المبادرات والفعاليات النّوعِيّة التي تلامس احتياجات ومتطلبات مختلف أطياف «المجتمع القَصِيْمِي الطّيّب».

* أخيراً شكراً لـ(جامعة القصيم) على تنفيذها لذلك «البرنامج الإثْرائِي» الذي يعمل على نَقْل الخِبرات مِن رموز وروّاد لهم تجارب حقيقية وفاعلة، تُمَثِّل الأنموذج المشرق والصّادِق لـ(القُدُوات المُشَرِّفَة)؛ وهذه دعوة للجامعات، وغيرها من المؤسسات المجتمعية للإفادة من ذلك البرنامج الرائع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.