بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل
بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل
لم يكن مستغربا تولي معالي الفريق اول خالد بن قرار منصبه مديرا للأمن العام، فهذه القامة العسكرية الأمنية السعودية ومنذ توليها لعدة مهام سابقة أهمها قائد قوات الحج، وهو ينطلق من مربع نجاح وتميز الى اخر، واليوم القيادة في وزارة الداخلية تنقل بن قرار الى مهمة جديدة أخرى بتعليمات من ولاة الامر حفظهم الله، والحديث عن شخصية بن قرار وتاريخه العسكري الأمني وخدمته المشرفة ولله الحمد، حديث يطول ويحتاج الى شروحات ومتابعات كثيرة، حاله حال كل جندي من جنود الوطن سواء على الحدود او في الداخل من رجالات الداخلية والحرس الوطني، فكلهم تحت راية التوحيد يسيرون وبالعهد والولاء والانتماء ملتزمون مبايعون.
ما اريد اليوم ان اسلط جزء من ضوء عليه، هو ذوي الاعاقات والاحتياجات الخاصة ودورهم سواء كانوا مخدومين او خادمين في الامن العام، والفريق بن قرار له معرفة طيبة وممتازة بواقع ذوي الاعاقات واحتياجاتهم وبعضا من معاناتهم ابان توليه قائدا لقوات الحج، واليوم اصبح قائدا لأمن الوطن بشكل عام، ولا بد من ان ينتقل معه ملف ذوي الاعاقات الى هذا المنصب المهم والحساس للغاية، وان كانت تجربة بن قرار في حدود جغرافية الحج ومحدودية الوقت، فان ذوي الاعاقات اليوم ينظرون الى مدير الامن العام بعين الترقب والانتظار لكل جديد وكل ابداع في خدمة ملفه ورحلتهم نحو اندماج كامل في الوطن والمجتمع.
لا يمكنان ننكر ان مديرية الامن العام ومنذ فترة لها وقفات في ملف ذوي الاعاقات، وهم متجاوبون كليا في حدود ما يسمح لهم النظام وما هو مهيأ لهم من قبل الإدارة نفسها، ولكن ما نريده اليوم هو وجود تمثيل حقيقي لذوي الاعاقات داخل دائرة صنع القرار في الامن العام، لكي يكون صوت ذوي الاعاقات ليس مجرد استغاثات او نداءات، بل صوت حاضر مفاعل مشارك مندمج، يكون قريب جدا من مدير الامن كمستشار خاص لهم في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات.
نعلم ان العسكرية لها أسسها وشروطها وقواعها الصحية والبدنية والتي بطبيعة الحال قد لاتنطبق علينا، لكن الوطنية التي هي مصدر العسكرية ومشربها واساسها شروطها حب الوطن والانتماء له ولولاة امره، والاهم في الوطنية انتماء هو الرغبة في خدمة الوطن ومسيرته وشعبه بكل فئاته الصحية، وهذا امر اجزم ان ذوي الاعاقات ذوي الهمم لهم الصدارة فيه راغبة وعملا وطموحا لكل جديد من دوره ارسال هبات حب يرفرف بها علم المملكة راية التوحيد الخفاقة.
مبارك لكم ثقة ولاة الامر يا معالي الفريق اول بن قرار، وهذه هي المكسب الحقيقي، ومبارك عليكم المنصب الجديد واعانكم الله على أداء الأمانة وتحقيق الواجب على أكمل وجه، ومتمنيا ان تكون من أولى خطواتكم التنفيذية وضع الية محددة متطورة لخدمة ذوي الاعاقات في المملكة، وذلك من خلال تسجيل سبق عالميا إنسانيا اداري جديد، بتمكين ذوي الخبرة من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات ذوي الهمم من ان يكونوا مشاركين في صنع القرار الأمني في ادارتكم، والمتعلق بشؤون ذوي الاعاقات.
وفقنا واياكم الله لخير العمل وحماية الوطن

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.