بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 / 16 يناير 2019
جديد الأخبار أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «» الشيخ عبداللطيف مريبد بن هنود بن ربيق يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» مدير تعليم جدة شكر مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق حميد الشابحي «»
جديد المقالات في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «» فتاة سعودية هاربة.. ماذا نفعل؟ «» أوليَّات أُخرى للمدينة على المملكة «» أوليات المدينة على المملكة «» تصميم منازلنا هل يناسبنا؟ «»




المقالات جديد المقالات › بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل
بن قرار وذوي الاعاقة و الأمن الشامل
لم يكن مستغربا تولي معالي الفريق اول خالد بن قرار منصبه مديرا للأمن العام، فهذه القامة العسكرية الأمنية السعودية ومنذ توليها لعدة مهام سابقة أهمها قائد قوات الحج، وهو ينطلق من مربع نجاح وتميز الى اخر، واليوم القيادة في وزارة الداخلية تنقل بن قرار الى مهمة جديدة أخرى بتعليمات من ولاة الامر حفظهم الله، والحديث عن شخصية بن قرار وتاريخه العسكري الأمني وخدمته المشرفة ولله الحمد، حديث يطول ويحتاج الى شروحات ومتابعات كثيرة، حاله حال كل جندي من جنود الوطن سواء على الحدود او في الداخل من رجالات الداخلية والحرس الوطني، فكلهم تحت راية التوحيد يسيرون وبالعهد والولاء والانتماء ملتزمون مبايعون.
ما اريد اليوم ان اسلط جزء من ضوء عليه، هو ذوي الاعاقات والاحتياجات الخاصة ودورهم سواء كانوا مخدومين او خادمين في الامن العام، والفريق بن قرار له معرفة طيبة وممتازة بواقع ذوي الاعاقات واحتياجاتهم وبعضا من معاناتهم ابان توليه قائدا لقوات الحج، واليوم اصبح قائدا لأمن الوطن بشكل عام، ولا بد من ان ينتقل معه ملف ذوي الاعاقات الى هذا المنصب المهم والحساس للغاية، وان كانت تجربة بن قرار في حدود جغرافية الحج ومحدودية الوقت، فان ذوي الاعاقات اليوم ينظرون الى مدير الامن العام بعين الترقب والانتظار لكل جديد وكل ابداع في خدمة ملفه ورحلتهم نحو اندماج كامل في الوطن والمجتمع.
لا يمكنان ننكر ان مديرية الامن العام ومنذ فترة لها وقفات في ملف ذوي الاعاقات، وهم متجاوبون كليا في حدود ما يسمح لهم النظام وما هو مهيأ لهم من قبل الإدارة نفسها، ولكن ما نريده اليوم هو وجود تمثيل حقيقي لذوي الاعاقات داخل دائرة صنع القرار في الامن العام، لكي يكون صوت ذوي الاعاقات ليس مجرد استغاثات او نداءات، بل صوت حاضر مفاعل مشارك مندمج، يكون قريب جدا من مدير الامن كمستشار خاص لهم في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات.
نعلم ان العسكرية لها أسسها وشروطها وقواعها الصحية والبدنية والتي بطبيعة الحال قد لاتنطبق علينا، لكن الوطنية التي هي مصدر العسكرية ومشربها واساسها شروطها حب الوطن والانتماء له ولولاة امره، والاهم في الوطنية انتماء هو الرغبة في خدمة الوطن ومسيرته وشعبه بكل فئاته الصحية، وهذا امر اجزم ان ذوي الاعاقات ذوي الهمم لهم الصدارة فيه راغبة وعملا وطموحا لكل جديد من دوره ارسال هبات حب يرفرف بها علم المملكة راية التوحيد الخفاقة.
مبارك لكم ثقة ولاة الامر يا معالي الفريق اول بن قرار، وهذه هي المكسب الحقيقي، ومبارك عليكم المنصب الجديد واعانكم الله على أداء الأمانة وتحقيق الواجب على أكمل وجه، ومتمنيا ان تكون من أولى خطواتكم التنفيذية وضع الية محددة متطورة لخدمة ذوي الاعاقات في المملكة، وذلك من خلال تسجيل سبق عالميا إنسانيا اداري جديد، بتمكين ذوي الخبرة من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات ذوي الهمم من ان يكونوا مشاركين في صنع القرار الأمني في ادارتكم، والمتعلق بشؤون ذوي الاعاقات.
وفقنا واياكم الله لخير العمل وحماية الوطن

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.