إفساد قضايا الود - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › إفساد قضايا الود
إفساد قضايا الود
الاختلاف سنة إلهية أزلية في سائر عوالم المخلوقات وهذا التنوع دل عليه الشرع “ولوشاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولايزالون مختلفين إلا من رحم ربك”.

“في اختلاف الأصدقاء شماتة الأعداء ، و في اختلاف الإخوة فرصة المتربصين ، و في اختلاف أصحاب الحق فرصة للمبطلين“.

أعطينا فسحة واسعة بحجم السماء للمشاركة نصاً وصورةً وصوتاً من خلال وسائل الاتصال الاجتماعي الحديثة ، فبدأت جموع المغردين والكتبة في ركوب هذه الموجة المائجة التي جرفت الكثير منا الى التعصب والنظر القصير وأصبح سقف الحرية لا يتعدى الرؤوس عند الكثير “إلا من رحم ربك” وقليل ما هم، فانكشف الكثير، وتكشفت الصورة الحقيقية التي يحملها كل منا عن الآخرين.

فأصبح لدينا فريقان يشدان المجتمع بكافة الوسائل طرف في أقصى اليمين وآخر في أقصى اليسار ، كل يحاول جره إلى صفه والتبرك بمدحه.

لقد أصبح المجتمع أكثر وعياً وإدراكاً لكثير مما يحاك ويراد له، لذا من الصعب جداً جره ذات اليمين أو ذات الشمال، وهذا يكاد يكون مسلماً به فالقواعد التي ينطلق منها مجتمعنا أساسها متين وموغل في المتانة إذ الاستناد إلى ما جاء به الدين الحنيف (بعيداً عن جفاء الغالين، وانفلات المفرطين) هو سفينة النجاة التي يعرف قدرها من بنى أساس تعامله ومعاملته في شئون حياته على نهج رباني أوله هنا (الدنيا)، وآخره جنة عرضها السموات والأرض.

لذا فنضج المجتمع يكون بالقرب من منهل الوحيين الصافي، والبعد عما عداهما، الذي لا يخلو من تسرع المتسرعين وتعجل المتعجلين في ركوب موجة ضد أو مع دون هدي ولا هداية . وهنا نستطيع القول أن الاختلاف لا يفسد للود قضية.

|



محمد سعيد الصحفي
محمد سعيد الصحفي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.