"طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 / 16 يناير 2019
جديد الأخبار أمير المنطقة الشرقية يقلد مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي رتبته الجديدة «» محافظ الحناكية يستقبل وكيل #جامعة_طيبة للفروع الدكتور عمر النزهة الزغيبي «» الأمير أحمد بن فهد يهنئ مدير جوازات الشرقية اللواء محمد سليمان العوفي بترقيته لرتبة لواء «» أبناء قبيلة حرب المتواجين في شرورة يحتفون بـ اللواء سلطان موسى اللهيبي «» النيابة تباشر التحقيق في قضية مقتل الشاعر احمد القريقري رحمه الله «» طلال بن عبدالعزيز بن عمر الجحدلي يستضيف العميد عبدالله بن محمد بن شريف الجبرتي السلمي وجماعته «» مكتب تعليم جنوب بريدة يكرم الاستاذ بدر خالد الجميلي بدرع التميز «» الاستاذ محمد سعيد الجهني بـ ضيافة مدير صحيفة حرب الإعلامية «» الشيخ عبداللطيف مريبد بن هنود بن ربيق يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» مدير تعليم جدة شكر مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق حميد الشابحي «»
جديد المقالات في رثاء مسعد بن دواس الأحمدي –يرحمه الله- «» التفوق الكيفي للمواطن «» كابوس التقاعد! «» ظاهرة الدرون «» المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! «» التيار العقلاني «» فتاة سعودية هاربة.. ماذا نفعل؟ «» أوليَّات أُخرى للمدينة على المملكة «» أوليات المدينة على المملكة «» تصميم منازلنا هل يناسبنا؟ «»




المقالات جديد المقالات › "طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين
"طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين


* «حَبِيْبَتِي المدينة المنورة» هي مدينة الإنسانية، وعاصمة الإسلام الأولى والأبدية، وفيها أطهر الأجواء وأكثرها صِحَّةً في العالم، فيكفيها أنها تعَطّرت بأنفاس سَيِّد البشرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؛ ولذا كانت سبَّاقة لمحاولة الوصول لغايةٍ نبيلة، وهي «أن تكون خالية من وَبَاء التدخين»؛ وفي هذا الإطار حضرت جهود مشتركة من إمارتها وأمانتها وشؤونها الصحية، فيما كان النشاط الأبرز لـ(جمعية مكافحة التدخين فيه «طيّب») التي بدأت «لجنةً» عام 1409ه، وتحوَّلت إلى «جمعية» سنة 1424هـ.

* فـ(طِيب) جاءت في مشوارها متميِّزة ببرامجها ومشروعاتها العلاجية، والتوعوية، وهي التي ركَّزت أكثر على الجوانب الوقائية من خلال استهداف الناشئة؛ ولذلك نشطت بفعاليات ومعارض تحتضنها المدارس المتوسطة والثانوية؛ إذ وصلت خلال عام واحد فقط لـ«77 متوسطة من أصل 82»، و«47 ثانوية من 49» داخل المدينة، و«60 أخرى» في المحافظات، يُصاحب ذلك منتديات ومخيمات تثقيفية عامة تشتمل على مسابقات وعروض مرئية ومسموعة وأفلام كرتونية ورسوم جاذبة ومؤثرة.

* أيضًا «جمعية طِيب» تحاول الوصول لأطياف المجتمع المدني كافة، من خلال القوافل والمعارض المتنقلة، والوجود في المناسبات العامة والأسواق الكبرى، وكذلك السعي لمصافحة موظفي الدولة ببرامجها في مختلف القطاعات، وهناك المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية المتخصصة، كما أن «الجمعية» لم تنسَ توعية زائري المسجد النبوي الشريف، وتذكيرهم بأهمية تنزيه المكان عن كل ما يُسيء له عبر أدوات الحوار، وتوزيع المطبوعات بلغات عدّة.

* ولأن «طِيب» تبحث عن الجودة، فهي تعمل دائمًا على تدريب موظفيها وتأهيلهم في مهارات الإدارة والقيادة، وقبل ذلك في فنون الحوار والاتصال والإقناع؛ فشكرًا لمجلس إدارتها الذي يضم نخبة من أعيان «طيبة الطيبة» الفاعلين في خدمتها، وشكرًا جدًّا وأبدًا لقائدها الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم، مدير عام التعليم بالمدينة النبوية، ولمديرها التنفيذي الأستاذ محمد سليمان الأحمدي، ولجميع منسوبيها. وهذه دعوة قلبية لدعمها في شتى المجالات، والمساهمة في وَقْفها «ظِل الصدقة»، فهي والله تعمل الكثير، وتستحقّ الأكثر.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.