"طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › "طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين
"طِيب".. تبحث عن مدينة بلا تدخين


* «حَبِيْبَتِي المدينة المنورة» هي مدينة الإنسانية، وعاصمة الإسلام الأولى والأبدية، وفيها أطهر الأجواء وأكثرها صِحَّةً في العالم، فيكفيها أنها تعَطّرت بأنفاس سَيِّد البشرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؛ ولذا كانت سبَّاقة لمحاولة الوصول لغايةٍ نبيلة، وهي «أن تكون خالية من وَبَاء التدخين»؛ وفي هذا الإطار حضرت جهود مشتركة من إمارتها وأمانتها وشؤونها الصحية، فيما كان النشاط الأبرز لـ(جمعية مكافحة التدخين فيه «طيّب») التي بدأت «لجنةً» عام 1409ه، وتحوَّلت إلى «جمعية» سنة 1424هـ.

* فـ(طِيب) جاءت في مشوارها متميِّزة ببرامجها ومشروعاتها العلاجية، والتوعوية، وهي التي ركَّزت أكثر على الجوانب الوقائية من خلال استهداف الناشئة؛ ولذلك نشطت بفعاليات ومعارض تحتضنها المدارس المتوسطة والثانوية؛ إذ وصلت خلال عام واحد فقط لـ«77 متوسطة من أصل 82»، و«47 ثانوية من 49» داخل المدينة، و«60 أخرى» في المحافظات، يُصاحب ذلك منتديات ومخيمات تثقيفية عامة تشتمل على مسابقات وعروض مرئية ومسموعة وأفلام كرتونية ورسوم جاذبة ومؤثرة.

* أيضًا «جمعية طِيب» تحاول الوصول لأطياف المجتمع المدني كافة، من خلال القوافل والمعارض المتنقلة، والوجود في المناسبات العامة والأسواق الكبرى، وكذلك السعي لمصافحة موظفي الدولة ببرامجها في مختلف القطاعات، وهناك المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية المتخصصة، كما أن «الجمعية» لم تنسَ توعية زائري المسجد النبوي الشريف، وتذكيرهم بأهمية تنزيه المكان عن كل ما يُسيء له عبر أدوات الحوار، وتوزيع المطبوعات بلغات عدّة.

* ولأن «طِيب» تبحث عن الجودة، فهي تعمل دائمًا على تدريب موظفيها وتأهيلهم في مهارات الإدارة والقيادة، وقبل ذلك في فنون الحوار والاتصال والإقناع؛ فشكرًا لمجلس إدارتها الذي يضم نخبة من أعيان «طيبة الطيبة» الفاعلين في خدمتها، وشكرًا جدًّا وأبدًا لقائدها الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم، مدير عام التعليم بالمدينة النبوية، ولمديرها التنفيذي الأستاذ محمد سليمان الأحمدي، ولجميع منسوبيها. وهذه دعوة قلبية لدعمها في شتى المجالات، والمساهمة في وَقْفها «ظِل الصدقة»، فهي والله تعمل الكثير، وتستحقّ الأكثر.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.