المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة!
المدينة تعلنها: دعوها فإنها منتنة!
أمسِ والذي قبله كان الحديث عن بعض الأَوَّلِيَّات التي تميزت بها المدينة المنورة على مستوى المملكة منذ العام 1344هـ، وحتى اليوم، وهي المبادرة التي أطلقها «بيت منطقة المدينة المنورة في مشاركته في مهرجان الجنادرية 33»، ومن الأَوَّليّات اليوم:

* (أول وأكبر واحة متخصصة بالقرآن الكرم وعلومه)، وهي التي ستستخدم أحدث التقنيات في هذا الميدان، وقد صدرت موافقة «سلمان الخير» على إنشائها عام 1438هـ؛ وهناك أول جمعية خيرية متخصصة في الخدمات القانونية للأيتام والأرامل والمحتاجين، وهي «جمعية ساعي» وقد اعتمدت في العام 1437هـ، أيضاً اختيرت المدينة المنورة من منظمة المؤتمر الإسلامي لتكون أول عاصمة للسياحة الإسلامية عام ٢٠١٧م، وهى بذلك تصبح (أول مدينة سعودية تنظم تلك الفعالية الثقافية السياحية).

* ومن أوّلِيّات المدينة المنورة (أول مجمع للحديث النبوي الشريف) وهو مجمع «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز» الذي صدر الأمر بإنشائه عام 1439هــ، وهناك (مركز الفنون المعاصرة) الذي تبنَّته هيئة تطوير المنطقة نهاية عام ١٤٣٩هـ، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة في اهتمامه بمهارات الشباب وإبداعاتهم وابتكاراتهم في كافة المجالات.

* كذلك من أوّلِيّات المدينة المنورة (أول مركز للخدمة الشاملة) وهو مركز إلكتروني يضم تمثيلاً لمجموعة من الإدارات، وفيه تقدم الخدمات السريعة للمواطن والمقيم تسهيلاً عليه، كما أعلنت أمانة المنطقة عن (إنشاء أول بلدية نسائية على مستوى المملكة).

* ونظمت هيئة تطوير المدينة المنورة (المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المدن) شعبان 1439هـ، كما قدمت طيبة الطيبة (مركز دعم الجمعيات الخيرية) ليكون الأول من نوعه في المملكة، كما أطلق سمو أميرها فيصل بن سلمان (مبادرة سبيل للسقيا)؛ وتهدف لنشر أَسْبِلَةِ المياه في مناطق الحركة بالمدينة المنورة.

* ومن أوّلِيَّات مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم المهمة ليس على مستوى المملكة بل العَالَم (جائزة الشيخ صالح المحيسن»متون»)، التي بدأت في الجامعة الإسلامية عام 1435هـ، لتكون (أول جائزة عالمية متخصصة في المتون العلمية) حفظاً وإتقاناً وشرحاً ودراسات معاصرة ومبتكرة.

* أخيراً أوّلِيّات مدينة النور والإنسانية المدينة المنورة سابقة وحاضرة ولاحقة؛ فحصرها صعب المنال، لكن تبقى من أولوياتها الخالدة (استقبالها لرسول الإسلام عليه الصلاة والسلام وصحابته المهاجرين رضوان الله عليهم أجمعين)؛ حيث احتضنتهم بالترحاب والحبّ، أما أهلها الطيبون فكانت قلوبهم قبل بيوتهم سكناً لهم، فقد قدموا الأنموذج الفريد في العطاء والإيثار والتعايش مع الجميع، فالمجتمع المديني تاريخياً يتميز بوحدته وتلاحمه على اختلاف أطيافه، فهو بعيد تماماً عن العنصرية والطائفية بشتى صورها، ودائماً ما يُعلِنها (دَعُوهَا فإنّها مُنْتِنَة)، وسيبقى كذلك بإذن الله في ظلّ النسيج الوطني السعودي الفريد.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.