أنا مشهور إذاً أنا موجود ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «» بتوجيه من معالي الدكتور عبدالعزيز السراني . . . "جامعة طيبة بينبع" تدشن حملة للتبرع بالدم للجنود البواسل «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يتفقّد مقر تدريب الأمن العام بالرياض.. ويفطر مع الطلاب «» محافظ ينبع سعد مرزوق السحيمي يدشن الحملة التوعوية للقوات الخاصة لأمن الطرق «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية " السرد القصصي " بـ مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة «» نظير جهودهم الملموسة.. ترقية 18 موظف ببلدية خليص «»
جديد المقالات أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «» تويتر.. ليس ساحة للقضاء! «» الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «»




المقالات جديد المقالات › أنا مشهور إذاً أنا موجود !
أنا مشهور إذاً أنا موجود !
ليست الشهرة ذنباً حتى نستغفر الله منه، وليست عيباً حتى نترفع عنه، ولكنها أيضاً ليست أولوية توضع في أعلى سلم الأولويات، فهناك أمور أهم وأبقى، والشهرة في عمومها ليست أمراً سيئاً، (فالذكر الحسن) بين الناس أمر رائع، ولكن مقاييس الشهرة هذه الأيام أصبحت متسامحة مع الحماقة، ومتساهلة مع الرذيلة، وأصبح الكثير من الكبار والصغار يسعون إليها، بأي وسيلة كانت، دون اهتمام بعواقب الأمور، تقول المذيعة الشهيرة (أوبرا وينفري): إذا اشتهرت دون أن تعرف نفسك، فسوف تتكفل الشهرة بتكوينك.
مشهور ماذا تعني هذه الكلمة؟ أهي تعني أن يكون الإنسان معروفاً عند عدد كبير من الناس، وماذا في ذلك، هولاكو وهتلر والخميني ومعمر القذافي وبشار الأسد، جميع هؤلاء مشاهير، ولكن بماذا؟!
ليست العبرة بأن يكون الإنسان مشهوراً، ولكن العبرة بماذا يشتهر، لذلك لابد أن تتبع كلمة مشهور صفة حسنة، كأن تقول فلان مشهور بالكرم، أو مشهور بالطيب، أو مشهور بإجادته مهارة من المهارات، أو مشهور بإتقانه فناً من الفنون، أما كلمة مشهور وحدها لا تسمن ولا تغني من جوع، فكثير من مشاهير هذه الأيام لو أردت أن تصف شهرته بكلمة مناسبة توضح حقيقته، لقلت فلان مشهور بالسخافة، أو مشهور بالحماقة، أو مشهور بمقالبه المريضة، أو فلانه مشهورة بتصوير جسدها للناس، أو مشهورة بالكذب على متابعيها واستنزاف جيوبهم، وللأسف هذه هي الحقيقة التي نغض الطرف عنها، ونتجاهلها ونلتف حولها، حتى أصبح أبناؤنا يستحسنون هذه الشهرة ويتمنونها، فنحن من شجعهم عليها، عندما لم نوضح لهم الحقيقة.
إن كنت باراً بوالديك فأنت مشهور عندهم.
إن كنت حسن الخلق لطيف المعشر، فأنت مشهور بين أصدقائك ومعارفك وجيرانك
إن كنت مجتهداً في دراستك، أو مثابراً في عملك، فأنت مشهور في مجالك.
إن كنت زوجاً رائعاً، وأباً حنوناً، فأنت مشهور في بيتك وأسرتك.
إن كنت عبداً صالحاً، فأنت مشهور بصلاحك عند الله عز وجل وملائكته.
إن كنت تحب الشهرة وتبحث عنها، فوالله هذه هي الشهرة الحقيقية، التي تورث لك السعادة في الدنيا والآخرة، أما ما عدا ذلك فهي مجرد كماليات، إن جاءت عن طريق شرف ومهارة، فأهلاً ومرحباً، وإن جاءت بغير ذلك فلا حاجة لنا بها.
الشهرة مسؤولية، كان الأمام أحمد بن حنبل يقول بحزن: (اشتهرت .. اشتهرت… وددت أني في مكان لا يعرفني أحد ولا أعرف أحداً). وقال أيضاً: (أريد أن أكون في شعب بمكة حتى لا أُعرف، قد بُليت بالشهرة، إني أتمنى الموت صباحا ومساء).

|



باسم القليطي
باسم القليطي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.