أنا مشهور إذاً أنا موجود ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «» «ثقة» تقود سجناء للحجِّ! «»




المقالات جديد المقالات › أنا مشهور إذاً أنا موجود !
أنا مشهور إذاً أنا موجود !
ليست الشهرة ذنباً حتى نستغفر الله منه، وليست عيباً حتى نترفع عنه، ولكنها أيضاً ليست أولوية توضع في أعلى سلم الأولويات، فهناك أمور أهم وأبقى، والشهرة في عمومها ليست أمراً سيئاً، (فالذكر الحسن) بين الناس أمر رائع، ولكن مقاييس الشهرة هذه الأيام أصبحت متسامحة مع الحماقة، ومتساهلة مع الرذيلة، وأصبح الكثير من الكبار والصغار يسعون إليها، بأي وسيلة كانت، دون اهتمام بعواقب الأمور، تقول المذيعة الشهيرة (أوبرا وينفري): إذا اشتهرت دون أن تعرف نفسك، فسوف تتكفل الشهرة بتكوينك.
مشهور ماذا تعني هذه الكلمة؟ أهي تعني أن يكون الإنسان معروفاً عند عدد كبير من الناس، وماذا في ذلك، هولاكو وهتلر والخميني ومعمر القذافي وبشار الأسد، جميع هؤلاء مشاهير، ولكن بماذا؟!
ليست العبرة بأن يكون الإنسان مشهوراً، ولكن العبرة بماذا يشتهر، لذلك لابد أن تتبع كلمة مشهور صفة حسنة، كأن تقول فلان مشهور بالكرم، أو مشهور بالطيب، أو مشهور بإجادته مهارة من المهارات، أو مشهور بإتقانه فناً من الفنون، أما كلمة مشهور وحدها لا تسمن ولا تغني من جوع، فكثير من مشاهير هذه الأيام لو أردت أن تصف شهرته بكلمة مناسبة توضح حقيقته، لقلت فلان مشهور بالسخافة، أو مشهور بالحماقة، أو مشهور بمقالبه المريضة، أو فلانه مشهورة بتصوير جسدها للناس، أو مشهورة بالكذب على متابعيها واستنزاف جيوبهم، وللأسف هذه هي الحقيقة التي نغض الطرف عنها، ونتجاهلها ونلتف حولها، حتى أصبح أبناؤنا يستحسنون هذه الشهرة ويتمنونها، فنحن من شجعهم عليها، عندما لم نوضح لهم الحقيقة.
إن كنت باراً بوالديك فأنت مشهور عندهم.
إن كنت حسن الخلق لطيف المعشر، فأنت مشهور بين أصدقائك ومعارفك وجيرانك
إن كنت مجتهداً في دراستك، أو مثابراً في عملك، فأنت مشهور في مجالك.
إن كنت زوجاً رائعاً، وأباً حنوناً، فأنت مشهور في بيتك وأسرتك.
إن كنت عبداً صالحاً، فأنت مشهور بصلاحك عند الله عز وجل وملائكته.
إن كنت تحب الشهرة وتبحث عنها، فوالله هذه هي الشهرة الحقيقية، التي تورث لك السعادة في الدنيا والآخرة، أما ما عدا ذلك فهي مجرد كماليات، إن جاءت عن طريق شرف ومهارة، فأهلاً ومرحباً، وإن جاءت بغير ذلك فلا حاجة لنا بها.
الشهرة مسؤولية، كان الأمام أحمد بن حنبل يقول بحزن: (اشتهرت .. اشتهرت… وددت أني في مكان لا يعرفني أحد ولا أعرف أحداً). وقال أيضاً: (أريد أن أكون في شعب بمكة حتى لا أُعرف، قد بُليت بالشهرة، إني أتمنى الموت صباحا ومساء).

|



باسم القليطي
باسم القليطي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.