رفقاً بالعاشقين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «» بتوجيه من معالي الدكتور عبدالعزيز السراني . . . "جامعة طيبة بينبع" تدشن حملة للتبرع بالدم للجنود البواسل «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يتفقّد مقر تدريب الأمن العام بالرياض.. ويفطر مع الطلاب «» محافظ ينبع سعد مرزوق السحيمي يدشن الحملة التوعوية للقوات الخاصة لأمن الطرق «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية " السرد القصصي " بـ مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة «» نظير جهودهم الملموسة.. ترقية 18 موظف ببلدية خليص «»
جديد المقالات أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «» تويتر.. ليس ساحة للقضاء! «» الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «»




المقالات جديد المقالات › رفقاً بالعاشقين
رفقاً بالعاشقين
إن كان الحب في نظر الأدباء عشق وهيام وضوء قمر، فهو في نظر الباحثين مجرد توافقات شخصية وتراكيب كيميائية يفرزها المخ في حالات عاطفية معينة.. في جامعة كونيكت قامت كلية الاجتماع بدراسة (400) زوج وزوجة تسود بينهما علاقة الحب والوئام اتضح في نهايتها أن استمرارية الحب لا تكون إلا بين أشخاص يتصفون بالتقارب الاجتماعي والإيمان بنفس القيم والمبادئ؛ ويؤيد هذا الرأي دراسة مماثلة من جامعة منسوتا تم فيها تغذية الكمبيوتر بمعلومات شخصية عن المتحابين من الطلبة واكتشفت أن الحب يربط بين شخصين يتماثلان في الطباع والخلفية الاجتماعية والمبادئ المشتركة، ثم يترسخ ذلك من خلال تغيرات كيميائية حقيقية في المخ!.

وفي جامعة ستانفورد تصنف الدكتورة ماروك الحب كمرض حقيقي يؤثر على كيميائية المخ ويسبب أعراضا جسمانية ونفسية أهمها السرحان وانخفاض حاسة التذوق والشعور بالمرارة في الحلق وفقدان الشهية، ويشاركها ذلك الرأي الدكتور ليبوينتز من معهد الطب النفسي في نيويورك الذي لاحظ ارتفاع نسبة الفينيل ايثالمين في أمخاخ المحبين، وهذه المادة هي إحدى أنواع "الامفيتامين" المخدرة ذات الأثر الإدماني، والتي ثبت أنها السبب المباشر لحالات الخدر والسرحان التي تصيب المحبين!

وفي أغلب الحالات كان الإعجاب بملامح الشخص المقابل أو صفاته الشخصية مدخلا للعلاقة تقل أهميته مع تبني المخ للموضوع برمته. فلكل منا مقاييس مسبقة للجمال والصفات الشخصية متى ما (تجسدت) في الشخص المقابل ولد الحب والميل للارتباط به!

أما المرحلة التالية فهي ما أسميها غسيل المخ حيث تتأثر كيميائية المخ ببعض المواد المفرزة نتيجـة تلك العلاقة - وبالتالي يمكن ترتيب مراحل الوقوع في الحب بـابتسام فـكلام فـتوافـق فـغسيل مخ!

باختصار شديد؛ طالما ثبت أن عقول المحبين واقعة تحت تأثير مواد شبه مخدرة مثل الفينيل ايثالمين، فإن الحب عندها يصبح فعـلا إدمانا يصعب التخلص منه.. فـرفقا بالمحبين أيها السادة.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.