رفقاً بالعاشقين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 20 شعبان 1440 / 25 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقية محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي إلى المرتبة الرابعة عشر «» الاستاذ إبراهيم عبدالرحمن الرحيلي يحصل على درجة الماجستير من جامعة طيبة بـ تخصص القياس والتقويم «» الاستاذ /هلال سعود الفريدي يحصل على شهادة الماجستير في الكيمياء العضوية من جامعه ولاية شرق تينسي في الولايات المتحدة الامريكيه «» ثانوية الحيسونية تقدم درع شكر وتقدير لمدير مكتب التعليم بعقلة الصقور ولمدير شرطة عقلة الصقور «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن / خالد قرار الحربي يرعى حفل تخريج دبلوم العلوم الأمنية لقطاع الأمن العام رقم 5 «» عميدة كلية العلوم بجامعة طيبة تكرم الدكتورة نجلاء سعد الردادي «» الشيخ صالح عبدالله السليمي يحصل على درجة العالمية للدكتوراه من الجامعة الإسلامية بتقدير ممتاز «» الاستاذ سعود لافي المطرّفي يحصل على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي من جامعة كاردف بالمملكة المتحدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يسلم 55 وحدة سكنية بحي السديس بدعم من "سابك" «» امير مكه يكرم المهندس خالد الغانمي بعد حصوله على جائزة الريادة والإبتكار بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست «»
جديد المقالات اختلاف المصطلحات ودلالتها «» لا تُطل الانتظار على أرصفة الحياة! «» الحنين للماضي ورفض الواقع! «» المجد لأبطال أمن الدولة «» سقط الأغبياء وضحك السعوديون! «» دوام الموظفين من منازلهم! «» دعوة لعودة الاستعمار! «» صديق المعـتمر «» المشهد الحضري للمدن السعودية «» جولة في ربوع القصيم «»




المقالات جديد المقالات › رفقاً بالعاشقين
رفقاً بالعاشقين
إن كان الحب في نظر الأدباء عشق وهيام وضوء قمر، فهو في نظر الباحثين مجرد توافقات شخصية وتراكيب كيميائية يفرزها المخ في حالات عاطفية معينة.. في جامعة كونيكت قامت كلية الاجتماع بدراسة (400) زوج وزوجة تسود بينهما علاقة الحب والوئام اتضح في نهايتها أن استمرارية الحب لا تكون إلا بين أشخاص يتصفون بالتقارب الاجتماعي والإيمان بنفس القيم والمبادئ؛ ويؤيد هذا الرأي دراسة مماثلة من جامعة منسوتا تم فيها تغذية الكمبيوتر بمعلومات شخصية عن المتحابين من الطلبة واكتشفت أن الحب يربط بين شخصين يتماثلان في الطباع والخلفية الاجتماعية والمبادئ المشتركة، ثم يترسخ ذلك من خلال تغيرات كيميائية حقيقية في المخ!.

وفي جامعة ستانفورد تصنف الدكتورة ماروك الحب كمرض حقيقي يؤثر على كيميائية المخ ويسبب أعراضا جسمانية ونفسية أهمها السرحان وانخفاض حاسة التذوق والشعور بالمرارة في الحلق وفقدان الشهية، ويشاركها ذلك الرأي الدكتور ليبوينتز من معهد الطب النفسي في نيويورك الذي لاحظ ارتفاع نسبة الفينيل ايثالمين في أمخاخ المحبين، وهذه المادة هي إحدى أنواع "الامفيتامين" المخدرة ذات الأثر الإدماني، والتي ثبت أنها السبب المباشر لحالات الخدر والسرحان التي تصيب المحبين!

وفي أغلب الحالات كان الإعجاب بملامح الشخص المقابل أو صفاته الشخصية مدخلا للعلاقة تقل أهميته مع تبني المخ للموضوع برمته. فلكل منا مقاييس مسبقة للجمال والصفات الشخصية متى ما (تجسدت) في الشخص المقابل ولد الحب والميل للارتباط به!

أما المرحلة التالية فهي ما أسميها غسيل المخ حيث تتأثر كيميائية المخ ببعض المواد المفرزة نتيجـة تلك العلاقة - وبالتالي يمكن ترتيب مراحل الوقوع في الحب بـابتسام فـكلام فـتوافـق فـغسيل مخ!

باختصار شديد؛ طالما ثبت أن عقول المحبين واقعة تحت تأثير مواد شبه مخدرة مثل الفينيل ايثالمين، فإن الحب عندها يصبح فعـلا إدمانا يصعب التخلص منه.. فـرفقا بالمحبين أيها السادة.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.