أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «» بتوجيه من معالي الدكتور عبدالعزيز السراني . . . "جامعة طيبة بينبع" تدشن حملة للتبرع بالدم للجنود البواسل «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يتفقّد مقر تدريب الأمن العام بالرياض.. ويفطر مع الطلاب «» محافظ ينبع سعد مرزوق السحيمي يدشن الحملة التوعوية للقوات الخاصة لأمن الطرق «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية " السرد القصصي " بـ مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة «» نظير جهودهم الملموسة.. ترقية 18 موظف ببلدية خليص «»
جديد المقالات أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «» تويتر.. ليس ساحة للقضاء! «» الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «»




المقالات جديد المقالات › أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد
أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد
حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اجتثاث الفساد من هذه البلاد الغالية والعالية، بإذن الله تعالى، منذ إعلانه -يحفظه الله تعالى- تشكيل اللجنة العُليا لقضايا الفساد العام، وإسناده رئاسة هذه اللجنة إلى سمو ولي عهده الأمين، وساعده الأيمن سمو الأمير محمد بن سلمان، مما يؤكد العزم على اجتثاث الفساد.
ومؤخرا، جاء بيان الديوان الملكي بانتهاء أعمال اللجنة ونتائجها، بكل وضوح وشفافية، وقد تعاملت المملكة مع هذا الملف المهم بكل وضوح مُنذ بداية مُعالجته، ومواكبة ما يستجد بالتصريحات من سمو ولي العهد وبيانات النائب العام، والتي أسهمت -بكل صراحة- في إلجام كل الألسن الحاقدة وإخراسها، وإخراس وسائل الإعلام القذرة الحقيرة المأجورة مدفوعة الثمن، التي حاولت المُتاجرة بهذه القضية، وتضليل الرأي العام المحلي بصفة خاصة، والعالمي بصفة عامة، بمعلومات مغلوطة وغير حقيقية.
والنتائج التي حققتها تلك اللجنة باهرة، بإعادة أكثر من 400 مليار ريال إلى خزينة الدولة، بعد أن تمت التسويات، تمت معالجة هذا الملف الذي يعدّ من أكثر الملفات تعقيدا في العالم بأنموذج فريد وطريقة لم تتطرق إليها أي دولة في العالم، نهج سعودي فريد في معالجة قضايا الفساد ومحاسبة المتورطين فيها، لم تستثن كبيرا ولا صغيرا، مهما كانت أسماؤهم أو مناصبهم أو مكانتهم.
هذا الإجراء جعل العالم يتحدث من أقصاه إلى أدناه، ووسائل الإعلام تتحدث والكل يتابع. وكانت البداية كلمة سيدي سمو العهد يحفظه الله تعالى:
«لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد -أيّا كان- سواء كان وزيرا أو أميرا، أي أحد تتوافر عليه الأدلة الكافية سيُحاسب».
وقد تم تنفيذ ذلك. حفظ الله قيادتنا الحكيمة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.