أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «» «ثقة» تقود سجناء للحجِّ! «»




المقالات جديد المقالات › أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد
أنموذج سعودي فريد لمعالجة الفساد
حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اجتثاث الفساد من هذه البلاد الغالية والعالية، بإذن الله تعالى، منذ إعلانه -يحفظه الله تعالى- تشكيل اللجنة العُليا لقضايا الفساد العام، وإسناده رئاسة هذه اللجنة إلى سمو ولي عهده الأمين، وساعده الأيمن سمو الأمير محمد بن سلمان، مما يؤكد العزم على اجتثاث الفساد.
ومؤخرا، جاء بيان الديوان الملكي بانتهاء أعمال اللجنة ونتائجها، بكل وضوح وشفافية، وقد تعاملت المملكة مع هذا الملف المهم بكل وضوح مُنذ بداية مُعالجته، ومواكبة ما يستجد بالتصريحات من سمو ولي العهد وبيانات النائب العام، والتي أسهمت -بكل صراحة- في إلجام كل الألسن الحاقدة وإخراسها، وإخراس وسائل الإعلام القذرة الحقيرة المأجورة مدفوعة الثمن، التي حاولت المُتاجرة بهذه القضية، وتضليل الرأي العام المحلي بصفة خاصة، والعالمي بصفة عامة، بمعلومات مغلوطة وغير حقيقية.
والنتائج التي حققتها تلك اللجنة باهرة، بإعادة أكثر من 400 مليار ريال إلى خزينة الدولة، بعد أن تمت التسويات، تمت معالجة هذا الملف الذي يعدّ من أكثر الملفات تعقيدا في العالم بأنموذج فريد وطريقة لم تتطرق إليها أي دولة في العالم، نهج سعودي فريد في معالجة قضايا الفساد ومحاسبة المتورطين فيها، لم تستثن كبيرا ولا صغيرا، مهما كانت أسماؤهم أو مناصبهم أو مكانتهم.
هذا الإجراء جعل العالم يتحدث من أقصاه إلى أدناه، ووسائل الإعلام تتحدث والكل يتابع. وكانت البداية كلمة سيدي سمو العهد يحفظه الله تعالى:
«لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد -أيّا كان- سواء كان وزيرا أو أميرا، أي أحد تتوافر عليه الأدلة الكافية سيُحاسب».
وقد تم تنفيذ ذلك. حفظ الله قيادتنا الحكيمة لما فيه الخير والسداد. والله من وراء القصد.

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.