عبدالعزيز الفيصل في «الأولمبية»: أكون أو لا أكون - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 20 شعبان 1440 / 25 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقية محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي إلى المرتبة الرابعة عشر «» الاستاذ إبراهيم عبدالرحمن الرحيلي يحصل على درجة الماجستير من جامعة طيبة بـ تخصص القياس والتقويم «» الاستاذ /هلال سعود الفريدي يحصل على شهادة الماجستير في الكيمياء العضوية من جامعه ولاية شرق تينسي في الولايات المتحدة الامريكيه «» ثانوية الحيسونية تقدم درع شكر وتقدير لمدير مكتب التعليم بعقلة الصقور ولمدير شرطة عقلة الصقور «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن / خالد قرار الحربي يرعى حفل تخريج دبلوم العلوم الأمنية لقطاع الأمن العام رقم 5 «» عميدة كلية العلوم بجامعة طيبة تكرم الدكتورة نجلاء سعد الردادي «» الشيخ صالح عبدالله السليمي يحصل على درجة العالمية للدكتوراه من الجامعة الإسلامية بتقدير ممتاز «» الاستاذ سعود لافي المطرّفي يحصل على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي من جامعة كاردف بالمملكة المتحدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يسلم 55 وحدة سكنية بحي السديس بدعم من "سابك" «» امير مكه يكرم المهندس خالد الغانمي بعد حصوله على جائزة الريادة والإبتكار بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست «»
جديد المقالات اختلاف المصطلحات ودلالتها «» لا تُطل الانتظار على أرصفة الحياة! «» الحنين للماضي ورفض الواقع! «» المجد لأبطال أمن الدولة «» سقط الأغبياء وضحك السعوديون! «» دوام الموظفين من منازلهم! «» دعوة لعودة الاستعمار! «» صديق المعـتمر «» المشهد الحضري للمدن السعودية «» جولة في ربوع القصيم «»




المقالات جديد المقالات › عبدالعزيز الفيصل في «الأولمبية»: أكون أو لا أكون
عبدالعزيز الفيصل في «الأولمبية»: أكون أو لا أكون
هذه المرة سأتحدث لكم حديثا من القلب إلى القلب، لن أجامل ولن أقول ما لست مقتنعا به. حقيقة، ما زالت طموحاتنا في عالم الرياضة تعاني كبر حجمها مقارنة بتواضع واقعنا، بالأرقام نحن نمتلك كل شيء يجعلنا في مصاف العشرة الأوائل على مستوى العالم، خبرات وقدرات وإمكانات ومواهب وإبداعات، ولكن النتائج دائما ما تكون أقل بكثير مما نتمنى، السبب أو الأسباب ليست في جوهرنا، ولكن في إدارتنا للعملية التنظيمية التطويرية، وكأن كل شيء يحل ويتطور ويتقدم بالابتسامة والقلب الحنون والعقل الحليم، والحقيقة تقول إن أي مخطط وأي طموح منشود إن لم يكن بحزم وعزم وشدة وإصرار، فإن مصيره الفشل لا محالة.

قبل أيام، تولى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة مهماته رئيسا للجنة الأولمبية السعودية؛ أي إنه يبقى لعمر هذه اللجنة عامان لتحقيق الإنجازات، ومن المفترض أن هنالك برامج وخططا سابقة وضعت لبيان كيفية ظهور المملكة في الأولمبياد المقبل، لكن السؤال: هل الأمير وفريقه الجديد قادرون خلال عامين على بناء ووضع مخطط عام للأولمبياد المقبل، إضافة إلى برنامج المشاركة الرمزية المتواضعة الخالية من أي طموحات؟

قبل الإجابة عن السؤال أعلاه فقط معلومات بسيطة، وهي فعلا بسيطة بقيمتها، وهي أن عدد مشاركات المملكة منذ عام 1972م بلغت 11 مشاركة، وطبعا لم نشارك في أي أولمبياد شتوي، حققنا في هذه المشاركات الـ 11 فقط ثلاث ميداليات في ألعاب القوى وقفز الحواجز خيول، تخيلوا المملكة العربية السعودية في 11 مشاركة تحقق فقط ثلاث ميداليات! ونحن الآن على أعتاب أولمبياد طوكيو 2020، نسأل أنفسنا وجوبا: ماذا أعددنا غير المشاركة لأجل المشاركة؟ وما طموحاتنا؟ وما قدرتنا على تحقيق الطموحات؟

عودة على تولي الأمير رئيسا للجنة الأولمبية، أقول إن الوقت المتبقي يمكن لنا فيه أن نحقق شيئا وننجز أشياء، فالأمر ليس معقدا ولا مستحيلا، ولكن ما نريده لظهور مشرف للرياضة السعودية هو الحماس والاندفاع والإصرار، بكل أمانة الأمير حديث العهد في رئاسة الهيئة، ولكن ما نعلمه عنه أنه من جيل رؤية 2030، وأنه من جنود محمد بن سلمان الذين حازوا ثقته، وبالتالي فإن المقوم الأساس بالطموح المشروع وبالتميز المفروض تحققه، لا بد أن يكون متوافرا لدى سموه.

ولنكن واقعيين ومنطقيين، فحال الهيئة العامة للرياضة وانغماسها في محيط كرة القدم في الأندية السعودية يجعلان من أي وقت يمكن تخصيصه لتحقيق أشياء أخرى وقتا ضيقا أو غير موجود أساسا، وهنا يأتي ما نتمنى على سموه أن ينفض عنه غبار صراعات الأندية في كرة القدم، وأن يرتدي عباءة الأولمبياد؛ ليحقق شيئا من لا شيء، الوقت ضيق نعم، ولكن الإصرار لا حدود له، ولتعلن يا سمو الأمير أن رحلتك في رئاسة اللجنة الأولمبية ونحو طوكيو 2020 شعارها نكون أو لا نكون.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.