ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «» «ثقة» تقود سجناء للحجِّ! «»




المقالات جديد المقالات › ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان!
ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان!
حراك مذهل في سرعته ومحرج ومنهك في الحقيقة لـ«لياقة» وسائل الإعلام السعودية فضلا عن الدولية.. هذا ببساطة ما يمكن أن توصف به التحركات الأخيرة لعرّاب رؤية 2030 سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي تمثلت في زيارة وافتتاح عدد من المشاريع في مناطق مختلفة من المملكة بفارق سويعات قليلة بين كل مشروع وآخر، فخلال 24 ساعة تنقل الرجل، الذي يمثل الحلم السعودي الكبير بين العلا ورابغ ومكة، مدشنا مشاريع كبرى لبلاده، ومتفقداً في ذات الوقت التسهيلات والخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام.

يحدث ذلك في الوقت الذي تشن فيه وسائل الإعلام المعادية للرياض أشرس حملاتها التشويهية لإحباط الحلم السعودي أو تعطيله على الأقل، وهو الأمر الذي يؤكد أن لا شيء في هذا العالم يمكنه أن يقف عثرة في طريق السعوديين إلى المستقبل، وأن قطار رؤية 2030 انطلق بسرعة من المستحيل كبحه.

ذكرتني تحركات الأمير السريعة أمس الأول بإجابة سموه على الصحفي الأمريكي توماس فريدمان، وهي إجابة نشرها الأخير في مقالته الافتتاحية للنيويورك تايمز في شهر نوفمبر من عام 2017 التي عنونها بـ«ابن سلمان مستعجل».

كان فريدمان متوجسا في مقالته من الحراك السعودي السريع وغير المعتاد، وذكر في ختامها أنه سأل الأمير عن سبب استعجاله فأجابه الأمير: «إنني أخشى أنه في يوم وفاتي سأموت دون أن أحقق ما يدور في ذهني، الحياة قصيرة جدا، وقد تحدث الكثير من الأمور، كما أنني حريص جدا على مشاهدته بأم عيني، ولهذا السبب أنا في عجلة من أمري».

مر عام ونحو 3 أشهر على تاريخ نشر مقالة فريدمان، وتحولت ذات الصحيفة إلى الهجوم على السعودية راكبة موجة الدعاية اليسارية المضادة لترمب وحلفائه، لكن سرعة الحراك السعودي لم تتباطأ كما حلم خصوم الرياض، بل تضاعفت وما زال الأمير يذهل السعوديين قبل غيرهم من أبناء الشعوب الأخرى بحيويته وطموحه الذي ترك بصمته في أرواح كل الحالمين والمؤمنين بأن التاريخ والمستقبل يصنعهما طموح القادة العظماء وليس العكس.

اختصاراً، يمكنني القول بكل راحة ضمير إن ما يفعله سمو ولي العهد اليوم يمثل فعلياً أكبر حالة انتزاع لـ«الخوف على المستقبل» من صدور الناس، وهذا تحديدا ما تحتاجه الشعوب الحالمة لتنطلق بكل سرعة وثقة وطمأنينة نحو تحقيق أحلامها على أرض الواقع حتى وإن اجتمع العالم كله لإعاقتها.

|



هاني الظاهري
هاني الظاهري

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.