سعادة المدير في «الكرتون»! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › سعادة المدير في «الكرتون»!
سعادة المدير في «الكرتون»!
أتفهم تماماً الرغبة الملحة لبعض مديري الدوائر الحكومية في إبراز جهودهم ونشر ما يشيد بنبوغهم وعبقريتهم وما إلى ذلك عبر وسائل الإعلام.. تلك الرغبة التي تجعلهم يمطرون الصحف كل صباح بأخبار بلا أي لون أو طعم أو رائحة من إنتاج موظفي العلاقات العامة «المكروفين» في إداراتهم، فكل ما يهم أن تنشر صورة المدير مع عنوان يوهم المتلقي بأن سعادته أتى بما لم تأتِ به الأوائل.

هذه الظاهرة التي تبرز بشكل جلي لدى بعض مديري الإدارات في المحافظات والمدن الصغيرة تأتي غالباً في سياق البحث عن التقدير في المجتمع المحلي، وقبل ذلك «السباق نحو الترقيات»، وبالطبع لا اعتراض لي عليها إن كانت لا تضر أحداً من المواطنين ولا تعمل على تضليل المسؤولين، لكنها أحياناً تتحول إلى «إساءة حقيقية» لصورة الوطن في الإعلام الخارجي، إذ إن بعضها يمكن تشبيهه بفعل «الأحمق الذي يريد أن ينفعك فيضرك»، فمع ثورة التكنولوجيا ووسائط الاتصال الحديثة انهارت خصوصية الإعلام المحلي تماماً، وبات أي خبر عابر يُنشر في صحيفة مغمورة أو موقع إخباري متخصص في أخبار قرية أو محافظة سعودية، عرضة لأن يتحول إلى عنوان رئيسي في نشرات الأخبار والصحف الدولية، ولذلك من المهم أن نطالب بعض المسؤولين الباحثين عن الأضواء بأن يحذروا من جعل العالم يسخر منا بسبب خبر تافه أو مثير للضحك.

الجديد حالياً لدى الباحثين عن أي مساحة ضوء من هؤلاء هو محاولة إرسال رسائل للمجتمع والقيادة مفادها أنهم حريصون على «تمكين المرأة السعودية»، وهذا جميل لو كان حقيقياً وليس مفتعلاً بشكل مثير للسخرية، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقرأ خبراً صباح الغد في صحيفة سعودية واسعة الانتشار عنوانه «مدير الإدارة الفلانية في المحافظة الفلانية يعين أول امرأة رئيسة لقسم الأرشيف»، وبجانب الخبر صورة ذلك المدير مبتسماً ومرتدياً بشته، وكأن هذا إنجاز سعودي غير مسبوق، ولك أن تتخيل عزيزي القارئ مدى السخرية التي ستطالنا والنكت التي ستطلق عنا، لو التقط هذا الخبر صحفي غربي نشيط وأعاد نشره بعنوان «لأول مرة في السعودية.. رئيسة قسم أرشيف»!

هؤلاء المديرون الصغار الباحثون عن الإنجازات الوهمية لا يدركون أن المرأة في السعودية وصلت إلى مناصب عليا لم يصلوا هم ولا حتى المشرفون عليهم إليها، إذ من الواضح أنهم يعيشون في «كراتين» أو صناديق مغلقة، ولم يغادروا يوماً محيطهم الضيق، كما أن عقولهم أصغر من أن تدرك حجم التغيير الذي يحدث في المملكة وهي في طريقها لتحقيق رؤية 2030، ولذلك فمن المهم أن يؤمروا بالتوقف عن إضحاك العالم علينا، وأن يُحاسبوا على ذلك أيضاً، حفاظاً على صورة الوطن والمواطن.

|



هاني الظاهري
هاني الظاهري

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.