التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019
جديد الأخبار الشيخ محمد عبود بن عبدالرحمن المعبدي يحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز «» تجديد تعيين الاستاذ الدكتور فايز الحجيلي عميد للدرسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : بدء إعداد الخطط للحج المقبل «» الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني يحتفل بزواج ابنه عبدالاله «» دعوة لحضور زواج الشاب محمد حميد السفري «» بعد ان تجاوز المائة عام 3 نصائح من "طائر الحرم".. عوض معوض الصبحي وهو في طريقه للصلاة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود الرحيلي : 600 شاب وفتاة خدموا ضيوف الرحمن في موسم الحج «» ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «»
جديد المقالات أهمية الغياب «» شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي! «» النجاح في زمن التفاهة! «» كنز العلا وحراك الهيئة «» حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «»




المقالات جديد المقالات › التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار!
التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار!


* عقب الجولة الفاصلة والختامية لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الذي شُرف هذا العام باسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وهي التي جرت الخميس الماضي، وعلى إثرها حقق فريق النصر البطولة؛ خرجت إحدى صحفنا الورقية السَّيّارة -التي نقدر جداً رئاسة تحريرها- بعنوان فيه التشكيك بأحقية الفائز ببطولته، وأنه حدث بدعمِ عواملَ أخرى بعيدة عن الرياضة.

* ولأن ذلك العنوان يحمل التشكيك بالمنظومة الرياضية السعودية الخاصة بكرة القدم، وفيه ما يثير التعصب الرياضي، ويزيد من احتقان الجماهير؛ فسريعاً قامت الصحيفة بالاعتذار الذي حَمّلَ المسألة لعدم إلمام مدير التحرير المناوب بالشأن الرياضي، مع أن القارئ البسيط يمكنه أن يُدرك ما يحتضنه ذلك العنوان من إساءة، وخروج عن الروح الرياضية!!

* ولذا أعتقد أن ما قام به القسم الرياضي في تلك الصحيفة لا يكفي فيه الاعتذار بل (التّوبة الصادقة النصوح) من ذلك القسم، ومن بعض وسائل الإعلام والبرامج الفضائية الأخرى التي ما زالت بعض أطروحاتها، وأحاديث وكتابات طائفة من إعلاميّيها تمارس زرع الفتنة الرياضية، وتساهم في زيادة الاحتقان بين عامة الجمهور الذين أغلبهم شباب وناشئة يتأثرون بما يُكتب ويقال، ولعلنا لا ننسى حوادث الوفيات التي أعقبت بعض المباريات هذا الموسم؛ جراء التعصب الشديد أو التشجيع المبالغ فيه!

* أخيراً الدولة -أعزها الله- دعمت الرياضة السعودية، خاصة كُرة القدم؛ بحثاً عن رفع راية المنتخبات والأندية السعودية في الخارج، وسعياً إلى بطولات تنافسية قوية؛ فيها المتعة التي تجذب الجماهير والمستثمرين؛ فلابد أن يواكب ذلك تنقية للساحة الإعلامية من تلك الشخوص المستهلكة الجاثمة على الصدور من سنوات؛ والبحث الجاد عن جيل من الإعلاميين الشباب الواعي والمثقف، والذي يُدرك عواقب الأمور، وهذا ما نتطلع أن يحققه قريباً الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الذي يقوده النشيط والمخلص جداً الدكتور رجاء الله السلمي؛ ونحن بالانتظار، ونرجو أن لا يطول المشوار.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.