دوري المدارس لكرة القدم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 صفر 1441 / 17 أكتوبر 2019
جديد الأخبار منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «» منهد الحجيلي يحصل على درجة الدكتوراة بتخصص علم الأمراض و الأورام من جامعة وريك «»
جديد المقالات مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «» العنف في مدارسنا ودقُّ الخُشوم! «»




المقالات جديد المقالات › دوري المدارس لكرة القدم
دوري المدارس لكرة القدم
رغم أنني من المؤمنين بأن الرياضة في المملكة لا بد أن تكون عامة شاملة لكل أنواع الرياضة، وليس فقط الاقتصار على رياضة كرة القدم، لكنني وجدت أن النحت على صخرة هذا الملف أمر صعب جداً، ويحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، ولكنني أيضا أعتقد جازماً أنه يمكن إنجاز شيء في هذا الملف، من خلال السير وفق تيارات كرة القدم، واستغلال هذا الحب والعشق والمتابعة الجارفة لكرة القدم، والعمل على تمرير توجهات جادة نحو أنواع أخرى من الرياضات، ولهذا أقدم هذا المقترح على أمل أن يجد آذانا مصغية -بإذن الله-.

فكرة دوري المدارس لكرة القدم أكثر من رائعة، وأن تكون بنظام المناطق من خلال عمل دوريات داخلية لكل منطقة، على أن يتم لاحقاً تشكيل فريق يمثل كل منطقة من ضمن فرق مدارس المنطقة كلها، فمثلا فريق كرة القدم لمدارس منطقة الرياض، كل مدرسة في الرياض من مرحلة المتوسطة والثانوية تشكل فريقا لها في كرة القدم، ويوضع لوائح وبرنامج لمباريات قد تكون بدايتها خروج المغلوب من المباراة الأولى، ثمل يتم عمل تصفيات نهائية لهم لاختيار بطل منطقة الرياض في دوري المدارس، بعدها تقوم كل منطقة بتشكيل فريق موحد لها يضم أفضل وأميز اللاعبين ضمن دوري مدارسها، ليكون منتخب الرياض المدرسي، الذي سيتنافس مع بقية منتخبات مناطق المملكة الأخرى، وأعلم أنه في وقت سابق كان هنالك دوري مدارس، وأعلم أن هنالك بعض المحاولات البسيطة لإنعاش هذه الفكرة، ولكن ما نراهن عليه الآن هو التوجه الجديد في المملكة برؤية 2030 لجعل كل شيء ضمن عمل مؤسسي مهني إنتاجي، وبالتالي فلو تم إعداد ملف دوري المدارس لكرة القدم بروح تنافسية عالية وجوائز مالية وعقود مستقبلية ورعايات، لوجدنا أننا خلقنا مساحات جديدة لشبابنا السعودي، وفتحنا نافذة على اكتشاف وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم.

أما فيما يتعلق بالشرط الذي نقترحه، هو أن على كل مدرسة تريد أن تشارك في دوري المدارس لكرة القدم أن يكون لديها فريق كرة سلة وكرة يد وكرة طائرة أو أحدهم على الأقل، وبالتالي يتم عمل دوريات فرعية مرافقة لهذه الرياضات، ولا بد للمدرسة أن تشارك بها حتى تتسنى لها المشاركة في دوري المدارس لكرة القدم، والفكرة الأولية هي المشاركة ولعب هذه الأنواع من الرياضات الجماعية، حتى لو تكون إبداعية، المهم أن نبدأ ونمشي خطوة للأمام، وعلى أمل أن يكون لدينا في المستقبل بطولة رياضية مدرسية تشمل كل أنواع الرياضة بما فيها رياضات ألعاب القوة والسباحة وغيرهما.

نريد أن نعمل حركة في مجتمع الطلاب لدينا، نريد أن تهتم كل مدرسة أو إدارة تربية بعمل جذب لطلاب موهوبين مبدعين لمدارسها، تنافس بين الطلاب أنفسهم وملء فراغهم وتنمية روح الانتماء وحب الوطن فيهم، نريد أن نؤسس لمهنة احترافية مستقبلية في عالم الرياضة، تخيلوا - رعاكم الله - أن طالبا موهوبا في كرة القدم يريد أن يوقع معه نادٍ محترف عقدا، ومن ضمن الشروط أن ينجح الطالب في الثانوية، وأن تكون دراسته الجامعية على حساب النادي.

الأفكار وإن بدت متشابكة إلا أنه متى وجدت آذانا مصغية فحتما ستجد طريقها إلى النور.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
5.75/10 (7 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.