نظام الحمدين يضحي بأردوغان - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 23 ذو الحجة 1441 / 13 أغسطس 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › نظام الحمدين يضحي بأردوغان
نظام الحمدين يضحي بأردوغان
العلاقة بين إدارة ترمب وقطر أسوأ علاقة في تاريخ البلدين؛ بسبب عدم رضا ترمب على سياسة قطر الداعمة للإرهاب، وعلاقتها مع إيران، ويبدو أن زيارة أمير قطر الأخيرة إلى الولايات المتحدة ولقاء ترمب أراد الأمير تميم بن حمد تقديم فروض الطاعة والولاء إلى الإدارة الأمريكية لإصلاح العلاقة بينهما، ومن ضمن ذلك تضحية قطر بعلاقتها مع أردوغان الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء، بداية من دعمه للإرهاب وفتح الحدود للإرهابيين الدخول إلى سورية والتجارة مع الإرهابيين في النفط والآثار، وأخيرا شراء منظومة (إس-400) الروسية التي أغضبت الولايات المتحدة، وأعلنت أنها أوقفت التعامل مع تركيا في برنامج طائرات (إف - 35).

ترمب نجح في الضغط على قطر بسحب استثماراتها من تركيا، خصوصا أن أردوغان سيواجه عقوبات أمريكية، إذا استمر في تركيب وتشغيل منظومة (إس-400) الروسية، ويبدو أن البداية كانت من قطر التي شنت هجوما في قناة الجزيرة على أردوغان أثناء زيارة الأمير تميم إلى الولايات المتحدة، إضافة إلى تقارير من وسائل الإعلام، والمعارضة التركية تؤكد أن قطر ورجال أعمال قطريين سحبوا استثماراتهم من تركيا التي تعاني أزمة اقتصادية خانقة أثرت على الليرة التركية وتصنيف تركيا اقتصاديا على أنها أسوأ اقتصاد في العالم.

تركيا اليوم تعاني من أكبر أزمة في تاريخها، وتخلي قطر عنها في هذه اللحظة التي ينهار فيها الاقتصاد التركي سوف يؤثر على أردوغان ومستقبل حزب العدالة والتنمية، خصوصا أن الشعب التركي لم يعد يتحمل سياسات أردوغان القمعية، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية، لكن بلا شك أن زيارة تميم إلى أمريكا وراء نهاية شهر العسل بين قطر وتركيا، والسؤال المهم: ما هو مصير جماعة الإخوان الإرهابية في تركيا إذا قرر أردوغان التخلي عنها بعد انهيار العلاقة مع قطر وسحب استثماراتها من تركيا؟

|



مشعل اباالودع البيضاني
مشعل اباالودع البيضاني

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.