«ثقة» تقود سجناء للحجِّ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › «ثقة» تقود سجناء للحجِّ!
«ثقة» تقود سجناء للحجِّ!


* «خمسون مِـن نُزلاء السَّجُون» في السعودية مُكِّنُوا هذا العام من أداء فريضة الحَجِّ، جاء ذلك في حملة خاصة وَفَّرَت لهم وثلاثين من مرافقيهم وسائل النقل وكافة المتطلبات التي تسمح لهم بالقيام بمناسكهم بيُسر وسهولة وراحة واطمئنان.

* تلك الخطوة الرائعة تأتي ضمن «مبادرة ثِقَة» التي تنفذها المديرية العامة للسجون؛ والتي تأتي لرعاية السجناء وإصلاحهم دينياً وفكرياً ومعنوياً واجتماعياً قبل خروجهم للمجتمع؛ وذلك من خلال العديد من البرامج التوعوية والتدريبية التي تمكنهم في مختلف الجوانب، وتفتح لهم أبواب وفُرص العمل.

* «مبادرة ثِقَة» التي أطلقت كتجربة في العام 2018م بين وزارة الداخلية والعديد من المؤسسات الأخرى حكومية ومدنية كانت قد حصلت في مدينة دُبَي «شهر مارس الماضي» على جائزة التميز بالمنطقة العربية الهادفة إلى تحفيز الحكومات العربية على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين من مواطنين ومقيمين أياً كانوا.

* وهنا شكراً لـ»الداخلية» على تلك الخطوة والمبادرة، وما أتمناه التوسع في مثل تلك البرامج التي من شأنها إصلاح السجناء وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، والمساهمة في سرعة عودتهم لحياتهم الطبيعية، واندماجهم في مجتمعهم بعد خروجهم من السجن.

* أخيراً ما أدعو إليه دائماً وفي ظل ما تشهده بلادنا من تحولات إيجابية في كافة المجالات البحث عن بدائل لعقوبة السجن؛ وإصدار لوائح وأنظمة لها تستمد من البيئة المحلية، وكل ذلك سبق وأوصت به ورشة عمل متخصصة نُظمت في «جامعة أم القرى» شارك فيها ممثلون عن وزارات «الداخلية، والعدل، والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية، والنيابة العامة، والإدارة العامة للسجون، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية»؛ فهل تتحول تلك التوصيات إلى واقع ملموس؟ هذا ما أرجو حضوره سريعاً.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.