خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
عندما نقرأ بعض الأخبار أو نشاهد بعض المقاطع المقززة نصاب بالقلق والاكتئاب لأنها تخالف كل الأديان السماوية والأعراف الدولية خصوصاً ما يتعلق بالعنف والاضطهاد والاغتصاب ولا أعلم أي بشر أولئك الذين يقومون بهذه الأعمال البشعة التي تقشعر منها الأبدان وتذرف بسببها العيون. اغتصاب الأطفال وقتلهم بدم بارد دون أدنى عطف بشري أو إنسانية ومن دون أي وازع ديني أو خوف من الله نقرأ ونسمع كثيرًا عن مثل هذه الأخبار حول العالم وقد ازدادت في الآونة الأخيرة مع تطور التقنية وسهولة الوصول لأولئك الأطفال عبر تطبيقات التعارف والتي تعد خطيرة جداً على الأطفال ويعد تطبيقاً «Tinder» و»Grindr»، من أشهر تطبيقات التعارف والمحادثة حول العالم، وتحقق الشرطة البريطانية حالياً في أكثر من 30 حالة اغتصاب ضد الأطفال حدثت منذ عام 2015، نتيجة استخدام الأطفال والمراهقين الصغار لهذين التطبيقين، وما يشبههما. كما علمت صحيفة «The Sunday Times» البريطانية، بوجود 60 حادثة أخرى، تتضمن جرائم جنسية ضد القاصرين الذين يستهدفون عبر تطبيقات التعارف، مع العلم أن عمر أصغرهم يبلغ 8 سنوات. على من تقع المسؤولية على شركات التقنية العملاقة المنتجة للتطبيقات، والتي يجب التعامل معها بجدية أم على أولياء الأمور وعائلات الأطفال بحيث تكون هناك رقابة جادة من الأهل على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم من وجهة نظري إن هذا الأمر سيتطور مستقبلاً ولن تجدي بعدها الحلول عندما يتسع الخرق على الراتق، ولكن يجب من الآن إيقاف مهزلة تلك الشركات المنتجة لمثل هذه التطبيقات واتخاذ إجراءات لإيقافها ومعاقبتها عالمياً وكذلك أن تقوم الأسرة بدورها في مراقبة الأطفال وعدم الغفلة عنهم عند استخدامهم أجهزة التقنية الحديثة.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.