خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 24 جمادى الثاني 1441 / 18 فبراير 2020
جديد الأخبار تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
عندما نقرأ بعض الأخبار أو نشاهد بعض المقاطع المقززة نصاب بالقلق والاكتئاب لأنها تخالف كل الأديان السماوية والأعراف الدولية خصوصاً ما يتعلق بالعنف والاضطهاد والاغتصاب ولا أعلم أي بشر أولئك الذين يقومون بهذه الأعمال البشعة التي تقشعر منها الأبدان وتذرف بسببها العيون. اغتصاب الأطفال وقتلهم بدم بارد دون أدنى عطف بشري أو إنسانية ومن دون أي وازع ديني أو خوف من الله نقرأ ونسمع كثيرًا عن مثل هذه الأخبار حول العالم وقد ازدادت في الآونة الأخيرة مع تطور التقنية وسهولة الوصول لأولئك الأطفال عبر تطبيقات التعارف والتي تعد خطيرة جداً على الأطفال ويعد تطبيقاً «Tinder» و»Grindr»، من أشهر تطبيقات التعارف والمحادثة حول العالم، وتحقق الشرطة البريطانية حالياً في أكثر من 30 حالة اغتصاب ضد الأطفال حدثت منذ عام 2015، نتيجة استخدام الأطفال والمراهقين الصغار لهذين التطبيقين، وما يشبههما. كما علمت صحيفة «The Sunday Times» البريطانية، بوجود 60 حادثة أخرى، تتضمن جرائم جنسية ضد القاصرين الذين يستهدفون عبر تطبيقات التعارف، مع العلم أن عمر أصغرهم يبلغ 8 سنوات. على من تقع المسؤولية على شركات التقنية العملاقة المنتجة للتطبيقات، والتي يجب التعامل معها بجدية أم على أولياء الأمور وعائلات الأطفال بحيث تكون هناك رقابة جادة من الأهل على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم من وجهة نظري إن هذا الأمر سيتطور مستقبلاً ولن تجدي بعدها الحلول عندما يتسع الخرق على الراتق، ولكن يجب من الآن إيقاف مهزلة تلك الشركات المنتجة لمثل هذه التطبيقات واتخاذ إجراءات لإيقافها ومعاقبتها عالمياً وكذلك أن تقوم الأسرة بدورها في مراقبة الأطفال وعدم الغفلة عنهم عند استخدامهم أجهزة التقنية الحديثة.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.