حراك العلا الذي لا يتثاءب! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › حراك العلا الذي لا يتثاءب!
حراك العلا الذي لا يتثاءب!
مِن مُسَلّمَات وأهداف «رؤية المملكة 2030م» تنويع مصادر الدخل، ودعم الموارد غير النفطية للدولة، ولأهمية السياحة وقدرتها على المساهمة الفاعلة في هذا الميدان؛ فقد اهتمت بها برامج ومسارات الرؤية؛ حيث سعت للإفادة مما تمتلكه (السعودية) من موروث حضاري وثقافي، يتميز بِثرائه وأصالته وتنوعه.

* ولأن (العُلا) كنز حضاري يحتضن آثاراً ضَارِبَة في عمق التاريخ فقد جاء الاهتمام بها؛ فكان الأمر السامي الكريم بـ(إنشاء هيئة ملكية لها)، وهو الذي صدر في (يوليو 2017م)؛ ليأتي مؤكداً على أن تطوير تلك المحافظة وتحويلها لمَعْلَم سياحي عالمي سيكون عبر إستراتيجيات واضحة وعمل مؤسسي.

* والرائع هنا أن تلك الإستراتيجيات والخطط الطموحة لتطوير «العُلا» تحولت سريعاً لواقع ملموس، فقد توالت المبادرات والمشروعات الرائدة، التي منها وفي مقدمتها الاستثمار في (إنسان المحافظة) وتطوير قدراته وإمكاناته لخدمتها وتنميتها سياحياً واقتصادياً؛ وذلك من خلال (برنامج الابتعاث الدولي لنخبة من أبنائها)، ومن المبادرات كذلك: (الاتفاق مع شركات فرنسية لإنشاء متاحف بمساحات كبيرة وبمستويات وعروض عالمية، أيضاً هناك مشروع محمية ومنتجع شرعان، وبرنامج حماية تراث العلا ... وغيرها).

* والحراك التنموي في محافظة العُلا لا يتوقف ولا يَتَثَاءَب فالأسبوع الماضي وبتوجيه مباشر من الأمير بدر بن فرحان محافظ هيئتها الملكية، ومتابعة لَحْظِيّة وميدانية من مديرها التنفيذي المهندس عمرو بن صالح المدني جاءت مضاعفة الطلاب المرشحين للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث، حيث أعلن عن اختيار «330 طالباً وطالبة» للالتحاق به، وذلك في تخصصات تشمل: «السياحة والضيافة، والتاريخ، وعلوم الآثار، والفنون وتاريخها، وتطوير المتاحف، والتصميم الحضري والعمراني، والتخطيط البيئي، والتقنيات الزراعية، وإدارة المرافق والخدمات البلدية».

* أيضاً الأسبوع الماضي اعتمد مشروع تطوير «مطار العُلا» وزيادة طاقته الاستيعابية وفقًا لمعايير المطارات الدولية، ليتمكن في نهاية العام 2020م من استقبال 400 ألف مسافر سنويًا بدلًا من 100 ألف، مع إنشاء صالة لكبار الشخصيات والمزيد من ممرات الطائرات، هو ما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المخطط الإستراتيجي الشامل لتطوير العلا ومستهدفات الهيئة باستقطاب مليوني زائر بحلول عام 2035م.

* أخيراً العمل في تطوير العُلا مستمر والقائمون على هيئتها عازمون على الوصول لمحطة طموحاتهم وأحلامهم بالمزيد من العطاءات والمبادرات الكبيرة والنوعيّة التي سأحدثكم عنها غداً، ففضلاً لا تذهبوا بعيداً.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.