كنز العلا وحراك الهيئة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › كنز العلا وحراك الهيئة
كنز العلا وحراك الهيئة


* محافظة العُلا كنز حضاري عالمي يحتضن آثاراً ضَارِبَة في عمق التاريخ، حيث العشرات من المواقع التي تحكي حُقباً زمنية مختلفة، بعضها يعود إلى «عصر اللحيانيين» أي عام 900 قبل الميلاد، وهناك التنوع البيئي الجاذب للسائح على اختلاف الفصول المناخية لتلك المحافظة الرائعة؛ ولذا جاء الاهتمام بها لتحويلها لمزار سياحي عالمي عبر العديد من البرامج والمبادرات.

وأَمْس كان الحديث عن شيءِ منها كـ(إنشاء متاحف بمساحات كبيرة وبمستويات وعروض عالمية، ومشروع محمية ومنتجع شرعان، وبرنامج حماية تراث العلا، ومضاعفة أعداد الطلاب في برنامج الابتعاث، وهم من أبناء المحافظة، وكذا تطوير وتوسعة مطارها).

* أيضاً الأسبوع الماضي اعتمد مشروع تحسين «مسرح مرايا» ليكون قادراً على استضافة أكبر الفعاليات، واستيعاب ما يزيد على «500 إنسان»، كما سيتم العمل على تطوير النظام الصوتي للمسرح، وإنشاء مساحات مناسبة فيه للمعروضات الفنية.

* واحتضن الأسبوع الماضي كذلك إطلاق مبادرة لزراعة «10 آلاف شجرة» في المحافظة بنهاية العام القادم 2020م، وكانت البداية من «وادي عشار»، وقد شارك فيها إضافةً لفريق الهيئة متطوعون من «الأهالي وطلاب برنامج الابتعاث وأعضاء برنامج حماية لأعضاء المجلس التنسيقي».

* وهنا الحِراك التنموي الفاعِل في محافظة العُلا سيجعلها بإذن الله مزاراً سياحياً عالمياً، يستقطب أكثر من «2 مليون زائر»، ويُساهم بـ»120 مليار ريال» إلى الناتج المحلى الإجمالي، ويُوفِّر «38 ألف وظيفة جديدة» بحلول عام 2035م، وبذلك سيتحقق «28 هدفاً» من أهداف رؤية المملكة 2030م، التي تثبت مُعطيات ومشروعات وبرامج اليوم بأنها ستحضر غداً؛ لِينعَم الوطن بالتنمية المُستدامة، والمواطن بِرغد العيش والرفاهية.

* أخيراً.. الهيئة الملكية لمحافظة العُلا ورغم عمرها القصير تسير بخطى متسارعة لمواجهة التحديات وتحويل الخطط والآمال إلى واقع ملموس؛ فشكراً لجميع منسوبيها، ولمديرها التنفيذي المهندس عمرو بن صالح المدني.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.