شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي!
شعراء المحاورة ومحاصرة التعصب الرياضي!


* غداً الخميس تنطلق فعاليات «الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم» الذي نرجو أن يكون مختلفاً في شتى الجوانب؛ فالأندية مالياً تدخل الموسم بملاءة كبيرة فقد دعمت من هيئة الرياضة بأكثر من «1,64 مليار ريال»؛ ولذا فلابد أن تكون هناك شفافية وحَوكمة صادقة وحقيقية في متابعة عقود مدربيها ولاعبيها، لاسيما الأجانب؛ وذلك حتى لا تتكرر مشاهد إلغائها ودفع الشروط الجزائية المترتبة عليها، ثُمَّ إحضار البديل؛ وبالتالي النتيجة إهدار للمال في حين من عناوين «رؤية المملكة 2030م» محاربة الفساد، وترشيد المصروفات!!

* أيضاً يتطلع المتابعون للدوري الأشهر عربياً إلى محاصرة الاحتقان بين الجماهير، الذي قد يتجاوز الحدود لِيصل لمرحلة التعصب المقيت والكراهية المرفوضة؛ وهذا لن يتأتى جماهيرياً إلا بمحاصرة (بعض الإعلاميين الرياضيين) الذين بأقوالهم في البرامج، وتغريداتهم وسناباتهم في مواقع التواصل لا هَمّ لهم إلا الدّفاع المستميت والمتشَنّج عن الأندية التي ينتسبون لها وعن رؤسائها الذين يحظون بهداياهم وشَرهَاتهِم، وكذا القَدْح والتّعْرِيْض بالفِرق المنافسة ومسئوليها وجمهورها، وهذا يُسهِـم في نشر ذلك التعصّـب البغيض في نفوس فئة من الناشئة والشباب تنظر إليهم، وتنقلُ عنهم وتُقلدهم!!

* يُضـاف لذلك أن منهم أولئك الذين يمارسون الخروج عن (النصّ) لِيسقطوا أحياناً في حَضِيض عبارات وإشارات مسيئة وخارجة، يحدث هذا وهم يتلاسَنُون بينهم كالأطفال الصِّغَار في «تويتر» وخلف الشّاشَات، مع أن فريقاً منهم في نهاية الحلقات يجتمعون على مائدة العشاء كما يَفْعَل بعض شُعَراء المحاورة في ختام مناطحاتهم الشعرية!

* أخيراً صدر العام الماضي قرار عن «الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع» يلزم القنوات الفضائية والإذاعية المرخَّصة كافة بعدم ظهور أي إعلامي رياضي على شاشاتها، أو أثيرها إلا بعد الحصول على رخصة مزاولة مهنة الإعلام من قِبل «الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي»؛ فَهَلّا فُعِّلَ ذاك القرار لصناعة إعلام رياضي محترف يتصف بالمهنية، ويكون داعماً لِغَرس الأخلاق الحميدة وروح المنافسة الشريفة في شرايين المجتمع بعيداً عن التعصب وثقافة الكراهية، هذا ما نتطلع إليه.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.