ليش نجازف! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 ذو القعدة 1441 / 5 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › ليش نجازف!
ليش نجازف!


· أحترم وأقدر كثيراً كل عمل من شأنه رفع مستويات الوعي لدى المواطنين.. هذا الإعجاب ينبع من إيماني الجازم بأن العمل التوعوي أياً كان مجاله، يعد من أهم الأعمال الوطنية التي يمكن للجميع المساهمة فيها، وإيماني أيضاً أننا ما زلنا بحاجة الى الكثير من جرعات الوعي، خصوصاً فيما يتعلق بحماية النفس البشرية والحفاظ عليها.

· في المدينة النبوية مبادرة جميلة اسمها (ليش نجازف) هدفها الحد من مخاطر المجازفات غير المحسوبة التي تصل خطورتها في كثير من الأحيان حد تهديد سلامة الأرواح.. المبادرة التي يرعاها سمو أمير المنطقة وتنفذها مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع جامعة طيبة، وضعت الكثير من البرامج والمناشط اللافتة التي تستهدف توعية جميع شرائح المجتمع -خصوصاً الشباب- وترفع من مستوى الوعي الوقائي لديهم، وتنشر بينهم ثقافة السلامة للحد من الحوادث التي تقع نتيجة المجازفات غير المحسوبة.. كما تعمل المبادرة على إكساب المستهدفين الحد الأدنى من المهارات والمعارف التي تفيدهم في تجنب هذه المخاطر، وتخفف من آثارها في حال وقوعها -لا قدر الله-، بالإضافة الى برامج أخرى تهتم بتوعية الأسر بالمخاطر المنزلية التي تحدق بهم.

· مجال الأعمال المدنية مجال خصب للعمل التوعوي عموماً، وقد سبق أن شاهدت في بريطانيا حملة مشابهة اسمها (ببيتك فابدأ) تقوم بها إحدى الجمعيات البيئية البريطانية، وتهدف الى تعليم ملاّك البيوت أساليب إبداعية جديدة للسلامة المنزلية، ولخفض استهلاك الطاقة والماء، وإعادة تدوير النفايات.. وأكثر ما أعجبني في الحملة التي لم تقتصر على المنازل القديمة، بل ضمت حتى أصحاب البيوت الحديثة أنها تدعم الجميع بأفكار بسيطة لكنها شديدة الفعالية، كما تقدم لهم الأساليب التي تعينهم على الاقتصاد في استهلاك الطاقة.

· تقوم فكرة مبادرة (ليش نجازف) على تفنيد فكرة الاقتران بين المجازفة والشجاعة.. وبين المجازفة والمتعة.. كما تعمل في الوقت ذاته على تشكيل حصانة ذاتية تفاعلية ضد سلوكيات تنطوي على مخاطر جسيمة، كما ترسم المبادرة من خلال برامجها ومناشطها المتعددة تصوراً لحياة جميلة وجاذبة للشباب؛ بعيداً عن الاعتقاد الخاطئ للكثيرين بامتلاك قدرات خاصة وفائقة لا يمتلكها غيرهم، يحاولون إظهارها لفتاً للأنظار وإثارة لإعجاب الآخرين غير مقدرين الأخطار والنتائج الجسيمة لتلك المجازفات على أرواحهم وارواح الآخرين .

· ويلفت المشرف على المبادرة العقيد د /خالد العتيبي بأن المجازفة التي تهدف الحملة للتوعية بها لا تقف فقط عند حوادث الغرق في السيول، وقطع الأودية، أو الخروج في وقت هطول الأمطار، بل إن إنشاء المسابح في المنازل بدون وسائل سلامة، وترك الأطفال لوحدهم يعد أيضاً من المجازفات غير المحمودة، ناهيك عن سوء استخدام المصاعد، والأجهزة الكهربائية والتوصيلات والشواحن رديئة الصنع، وارتفاع الأحمال الكهربائية.

· نحن بحاجة للمزيد من حملات التوعية المشابهة لـ(ليش نجازف) من أجل تقويم بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة.. واستثارة الوعي المجتمعي حيالها.

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.