دال المواطن.. ودال عياله! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › دال المواطن.. ودال عياله!
دال المواطن.. ودال عياله!
بحسب وسائل الإعلام فقد أنْـفَـق (الشورى) في إحدى جلساته الأسبوع الماضي أكثر من (20 دقيقة) في مناقشة تَـقْـرير صِـحِّـي يتحدث عن نَـقْـص فيتامين (د) لدى شريحة كبيرة من المجتمع السعودي!!
الـنِّـقَـاش حَـسـب المصادر، دَبّ بين بعض الأعضاء الأعزاء والعضوات الكريمات حول مصداقية النسبة التي ذكرها التقرير، والتي تحدثت عن أنّ (70%) من السعوديين يعانون من نقص فيتامين (د)!!
وهنا يقول (المواطِـن صالح): كنت أرجو أن يحمي وَطِــيـس الحِـوار في (الـشّـورى) حول أسباب نقص المدعو (فِـيتَـامين د)، وهَـشَـاشة عِـظَـام المواطِـنين؛ التي أهمها غلاء أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، وعلى رأسها (حليب الأطفال)؛ فأسعاره (نار يا حبيبي نار)؛ فقد أصبحت وباتت تحرق (المساكين) وفراخَـهـم الـصِـغَـار!!
حتى أنّ بعضهم تمَـنّـى أن يكون الحليب في أسواقِـنـا مثل البنزين، منه (حليب 95 للأغنياء، و91 مخلوط بالماء للفقراء)!!
(المواطِـن صالح) كان يَـحـلـم بأن يترك (مجلس الشورى) إهداره وقته الثمين في تفاصيل القضايا الهامشية أو النتائج، وأنّ يُـسَـخّـر جلساته ونقاشاته وقراراته لمعالجة ومحاربة الـمُـسَـبِّـبَـات، وأخطرها وأشرسها (الـفيروس) الذي يُـهَـدّد صحة الوطن، وينهب فيتامينات المواطن!!
إنه الفيروس الخطير (ف)، وهو ذلك الفسَـاد الإداري والمالي الذي تحول لوباء يسكن مفاصل العديد من مؤسساتنا، يَـسْـرِق المال العام، ويرفع على الغَـلابى الأسعار!!
(المواطِـن صالح) رفع صوته: صدقوني إذا أردتم سلامة الـوطن، وصحة المواطن فخصصوا كل المجالس واللجان لمحاربة الفَـسَـاد .
وأخيراً (المواطن صالح) يحّذركم: (يا مواطنون كلّ واحد منكم يَـاخُــذ بَـالُـه من (دالُـه) ودال عِـيَـالُـه)!!



كتبه: عبد الله الجميلي

|



عبد الله الجميلي
عبد الله الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.