دال المواطن.. ودال عياله! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 16 رمضان 1440 / 21 مايو 2019
جديد الأخبار معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يدشن رابط استقبال اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية «» تكليف الدكتور عاطف منصور الحجيلي، وكيلاً لعمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية، بجامعة ام القرى «» صحة مكة" توجِّه بنقل " الطبيبة دعاء الحجيلي" بالإخلاء لـ"سعود الطبية" بالرياض «» عبدالله حميد الزنبقي يحصل على درجة الدكتوراه في أصول الفقه بقسم الشريعة من جامعة الملك عبدالعزيز . «» أنس سلمي سليمان الفارسي يحصل على درجة ‎الدكتوراه في تخصص الكيمياء من جامعة كورك من دولة إيرلندا. «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني : لجنة عليا بجامعة طيبة لتحقيق أهداف «خير أمة» «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يتفقد مركز القيادة والسيطرة «» تكليف النقيب علي سالم البدراني مديرًا لشعبة الأدلة الجنائية بشرطة مهد الذهب «» قائد قوة الساحة الشمالية والغربية بالمسجد الحرام اللواء عبدالرحمن المشحن الوسيدي : راحة المعتمرين هدفنا «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من خريجي فرع الجامعة بمحافظتي ينبع وبدر «»
جديد المقالات الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «» «كومسنجي إسطنبول» سف الدقيق ! «» تحرُّكات خليجيَّة وأمريكية لردع إيران «» العاصوف صورة غير واقعية! «» القطاع الخاص وتمكين السعوديين «» أربعة عقود من الإرهاب!! «» فشل إيران.. وأكثر من «عضوان»! «»




المقالات جديد المقالات › دال المواطن.. ودال عياله!
دال المواطن.. ودال عياله!
بحسب وسائل الإعلام فقد أنْـفَـق (الشورى) في إحدى جلساته الأسبوع الماضي أكثر من (20 دقيقة) في مناقشة تَـقْـرير صِـحِّـي يتحدث عن نَـقْـص فيتامين (د) لدى شريحة كبيرة من المجتمع السعودي!!
الـنِّـقَـاش حَـسـب المصادر، دَبّ بين بعض الأعضاء الأعزاء والعضوات الكريمات حول مصداقية النسبة التي ذكرها التقرير، والتي تحدثت عن أنّ (70%) من السعوديين يعانون من نقص فيتامين (د)!!
وهنا يقول (المواطِـن صالح): كنت أرجو أن يحمي وَطِــيـس الحِـوار في (الـشّـورى) حول أسباب نقص المدعو (فِـيتَـامين د)، وهَـشَـاشة عِـظَـام المواطِـنين؛ التي أهمها غلاء أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، وعلى رأسها (حليب الأطفال)؛ فأسعاره (نار يا حبيبي نار)؛ فقد أصبحت وباتت تحرق (المساكين) وفراخَـهـم الـصِـغَـار!!
حتى أنّ بعضهم تمَـنّـى أن يكون الحليب في أسواقِـنـا مثل البنزين، منه (حليب 95 للأغنياء، و91 مخلوط بالماء للفقراء)!!
(المواطِـن صالح) كان يَـحـلـم بأن يترك (مجلس الشورى) إهداره وقته الثمين في تفاصيل القضايا الهامشية أو النتائج، وأنّ يُـسَـخّـر جلساته ونقاشاته وقراراته لمعالجة ومحاربة الـمُـسَـبِّـبَـات، وأخطرها وأشرسها (الـفيروس) الذي يُـهَـدّد صحة الوطن، وينهب فيتامينات المواطن!!
إنه الفيروس الخطير (ف)، وهو ذلك الفسَـاد الإداري والمالي الذي تحول لوباء يسكن مفاصل العديد من مؤسساتنا، يَـسْـرِق المال العام، ويرفع على الغَـلابى الأسعار!!
(المواطِـن صالح) رفع صوته: صدقوني إذا أردتم سلامة الـوطن، وصحة المواطن فخصصوا كل المجالس واللجان لمحاربة الفَـسَـاد .
وأخيراً (المواطن صالح) يحّذركم: (يا مواطنون كلّ واحد منكم يَـاخُــذ بَـالُـه من (دالُـه) ودال عِـيَـالُـه)!!



كتبه: عبد الله الجميلي

|



عبد الله الجميلي
عبد الله الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.