زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي اليوم يقلد العميد أحمد سعد الأحمدي رتبته الجديدة «» ترقية مدير مستشفى قوى الامن بالقصيم العقيد الدكتور عبدالعزيز عاتق الغيداني لـ رتبة عميد «» تعين العقيد ردن عبدالله البدراني مديراً لدوريات محافظة حفر الباطن «» "عمومية" الجمعية السعودية لجراحة العظام تنتخب الدكتور عمر عبدالرحمن العوفي نائباّ لـ رئيسً لمجلس الإدارة «» معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي يدشن رابط استقبال اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية «» تكليف الدكتور عاطف منصور الحجيلي، وكيلاً لعمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية، بجامعة ام القرى «» صحة مكة" توجِّه بنقل " الطبيبة دعاء الحجيلي" بالإخلاء لـ"سعود الطبية" بالرياض «» عبدالله حميد الزنبقي يحصل على درجة الدكتوراه في أصول الفقه بقسم الشريعة من جامعة الملك عبدالعزيز . «» أنس سلمي سليمان الفارسي يحصل على درجة ‎الدكتوراه في تخصص الكيمياء من جامعة كورك من دولة إيرلندا. «»
جديد المقالات حتى إسرائيل صدمها استهداف مكة! «» التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! «» وزارة العمل.. ورأس غليص!! «» هل كسرت نورة تقاليد الصحراء؟ «» الطيران الوطني وفقدان البوصلة «» إلا مكة أيها الجبناء! «» #فضلاً_توقفوا_عن_متابعة_الحمقى «» جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين «» «كومسنجي إسطنبول» سف الدقيق ! «» تحرُّكات خليجيَّة وأمريكية لردع إيران «»




الأخبار أخبار القبيلة لقاءات › زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله
زواية صحيفة  ... مع الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) : هو الشيخ الفارس والشاعر مريبد بن هنود بن ربيق العمري الحربي احد اشهر شيوخ بني عمر المتأخرين كانت حياته رحمه الله حافله بكثير من الاحداث فقد عاش في شبابه فارسا وشاعرا مجيدا يتنقل مع قبيلته ثم عاصر توحيد هذه البلاد المباركه على يد الموحد الامام عبدالعزيز ال سعود وحمل بيرق التوحيد مع اخوانه بدر ومقحم واعلنو انظمام وادي الفرع ديرة بني عمرو من حرب واحد اهم مناطق الحجاز تحت راية التوحيد المملكه العربيه السعوديه ثم تواصل مع الملك فيصل رحمه الله وطلب منه تخصيص منطقة حزره شرق المدينه كاحد موارد بني عمرو القديمه وحصل من جلالته على ذلك وصدر امر باسم الامير مريبد على تخصيص حرزه لسكن قبيلة بني عمرو ومراعي لابلهم ثم بعد ذلك ترك الباديه واقام في ديرته زاهدا عابدا وكانت له علاقات صداقه قويه مع الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالعزيز ال الشيخ كما كانت له صداقات وطيده مع الملك فيصل والامير عبدالمحسن والامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امراء منطقة المدينه المنوره ترجم هذه العلاقات الى خدمة دينه ومليكه وتنمية ديرته وخدمة ابناء قبيلته توفي رحمه الله ملازما للمسجد حافظا لكتاب الله العزيز رحمه الله رحمة واسعه وجعل جميع ماقدم في ميزان حسناته


من قصائد الشيخ مريبد بن هنود رحمه الله :

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

|


تقييم
2.01/10 (8 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.