الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 14 ذو القعدة 1441 / 5 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح
الشيخ صالح المغامسي يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح
 الشيخ صالح المغامسي  يرد بقوة على اتهامه باليمين الغموس.. ويوضح حقيقة تشبيه الإخوان بكفار نوح


( صحيفة حرب الإعلامية ) : أوضح إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي حقيقة اتهام البعض له باليمين الغموس في موقف سابق على خلفية انتقاده لجماعة الإخوان المسلمين وقوله إنه لو بعث عمر بن الخطاب فلن يرضوا أو يقتنعوا إلا بشخص منهم.

وقال المغامسي خلال حلقة أمس من برنامج منابر النور، إن اليمين الغموس على شيء مضى وليست على شيء قد يأتي، وعن وصف يعلم الإنسان يقيناً أنه ليس صحيحاً، كأن يقسم الرجل أنه لم يشتر السيارة وهو يعلم يقيناً أنه اشتراها بغرض أخذ المال.

وأوضح أن اليمين الغموس تكون أعظم ذنباً وأكبر جرماً ومن كبائر الذنوب ولا كفارة فيها إلا بالتوبة، إذا كانت في شيء يراد منه اقتطاع مال مسلم.

وأضاف أنه لم يشبه الإخوان المسلمين بكفار نوح لأنهم مسلمون، لكن عابهم منازعة ولاة الأمور واتجاههم نحو السياسة، بالمخالفة لحديث عبادة ابن الصامت أن مما بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم عليه ألا ينازعوا الأمر أهله.

واختتم أن جماعة الإخوان أخرجت عباداً وعلماءً ومفكرين وزهاداً وكان منهم من كان من أخيار الناس، لكن القدح الذي وجهه لهم هو أنهم فتحوا على الأمة باب شر بمنازعة ولاة الأمور، ولو كانوا مكثوا في التربية والتعليم لنفعوا خلقاً كثيراً.

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.