كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019
جديد الأخبار مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




الأخبار أخبار القبيلة › كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية
كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية
كما حدث في دبي..


( صحيفة حرب الإعلامية ) : يحذر الكاتب الصحفي عبدالله الجميلي إدارات المرور بمناطق المملكة من تنفيذ قرار إيقاف خدمات المواطنين ممن تخلف عن سداد قيمة مخالفاته المرورية، بعد استنفاد المدد، مؤكداً أن تنفيذ القرار سيدخل شريحة كبيرة من المواطنين وأسرهم في أزمة حقيقية تهدد استقرارهم، مطالباً بإسقاط الغرامات عن الجميع كصفحة بيضاء تفْتح من جديد، أو حذفها مقابل الالتزام بالقواعد المرورية لفترات معينة، أو تخفيضها وتقسيطها بالتعاون مع البنوك كما حدث في دبي، وتطبيق آلِيّة الثواب بمكافأة المواطنين الملتزمين مرورياً.

إيقاف الخدمات

وفي مقاله "للمرور: قبل إيقاف الخدمات!" بصحيفة "المدينة"، يقول "الجميلي": "(إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة ستبدأ بتطبيق «المادة 75/3» من نظام المرور، التي تتضمن إيقاف الخدمات عمن يتخلف عن سداد قيمة مخالفاته، بعد استنفاد المدَد والمهَل الزمنية الممنوحة له، بشرط تجاوز قيمة هذه المخالفات 20 ألف ريال..). هذا ما نقلته الأسبوع الماضي مصادر صحيفة "عاجل" الإلكترونية، وهي المعتمدة من الإعلام".

يهدد استقرار الأسر

ويعلق "الجميلي" قائلاً: "العمل بتلك المادة سيجعل شريحة كبيرة من المواطنين وأسَرِهم في دوامة أزمة حقيقية تهدد استقرارهم ولقمة عيشهم، وهم الذين تورطوا في مخالفات مرورية كثيرة اضطرتهم ظروفهم الاقتصادية إلى العجز عن سدادها، وهذا ترتب عليه مضاعفتها، وأَنْ يتبعها غيرها لعدم قدرتهم على تصحيح أوضاع رخصِهم المرورية المختلفة، والنتيجة مطالبتهم بعشرات الألوف من الريالات، وأغلبهم من ذوي الدّخل المحدود؛ فأولئك لا بد من البحث عن حلول عاجلة وعمليّة لأزمتهم الحاضرة والقادمة مع إيقاف الخدمات، إنْ طُبِّق!".

إسقاط الغرامات

ويرى الكاتب أنه يمكن إسقاط الغرامات، ويقول: "لعل من المعالجات الممكنة سقوط الغرامات عن الجميع كصفحة بيضاء تفْتح من جديد، وعَفا الله عمَّا سَلَف، دعماً لحملة المرور التوعوية (الله يعطيك خيرها)، أو حذفها مقابل الالتزام بالقواعد المرورية لفترات معينة، أو تخفيضها وتقسيطها بالتعاون مع البنوك -كما حدث في دبي- المهم فكّ كربَة مَـن أصبحوا (سجَنَاء لتلك الأزمة) بأية وسيلة!".

عقوبات بديلة

وينهي "الجميلي" قائلاً: "أخيراً ما أرجوه دائماً من (إدارة المرور) استبدال العقوبات المالية بالبديلة كــ«خدمة المجتمع»، وأيضاً تطبيق آلِيّة الثواب كما يفْرَض العقاب، فمَن يكون سِجلّه المروري خالياً من التجاوزات لمـدد معينة يكسب نقاطاً، بها تسقط عنه بعض العقوبات اللاحقة أو يتم تخفيفها، كما يكون بسجلِّه النظيف مرشحاً لجوائز وحوافز تقدمها شركات راعية؛ فهلا بادر (المرور) إلى ذلك؟؛ فمن المسلّمَات أن (غراماته) لا تهدف إلى جمع المال بل إلى حماية الأرواح والممتلكات، وضبط حركة السير؛ بما يحقق السلامة للجميع".

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.