أ . د . عبدالرحمن اليوبي يدشن فعاليات "الأسبوع البحثي السابع"بجامعة الملك عبدالعزيز - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




الأخبار أخبار القبيلة › أ . د . عبدالرحمن اليوبي يدشن فعاليات "الأسبوع البحثي السابع"بجامعة الملك عبدالعزيز
أ . د . عبدالرحمن اليوبي يدشن فعاليات "الأسبوع البحثي السابع"بجامعة الملك عبدالعزيز
أ . د . عبدالرحمن اليوبي يدشن فعاليات


( صحيفة حرب الإعلامية ) :


دشن سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات أسبوع البحث العلمي السابع الذي يعقد تحت شعار "نحو أبحاث إبداعية" والمعرض وتسليم جوائز التميز البحث، كما رعى حفل توقيع عقود مشاريع البحث العلمي للبرنامج التاسع والعشرين والممول من الجامعة للعام الجامعي 1436/1437 هـ. وذلك يوم الأحد 23 جمادى الآخرى 1436هـ.

بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم ألقى مبتعث الجامعة زهير نتو كلمة نيابة عن المكرمين أكد فيها أن التكريم هو وسام فخر على صدر الجميع، ويشهد على استمرار مسيرة العطاء والنماء بالمملكة، ويحفز الشعوب على تكريم مبدعيها، وهو محرض على الإبداع والتقدم، ومحرك لديناميكية وحيوية المجتمع المعرفي، مقدماً شكره الجزيل للإدارة العليا وعمادة البحث العلمي على تكريمهم الذي سيزيد من تحفيز عطائهم وتقدمهم العلمي.

وأعلن سعادة مدير الجامعة المكلف خلال كلمته عن مبادرة الجامعة لدعم 100 براءة اختراع للعام القادم، مؤكداً أن إدارة الجامعة تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بتسجيلها واعتمادها، مشيراً إلى أن أسبوع البحث العلمي يستعرض إنجازات الجامعة والتوجه المستقبلي لها، وتقدم بالتهنئة لجميع الفائزين، مؤكداً بأن الجامعة بدأت تحصد ثمار جهودها في دعم ورعايته البحث العلمي خلال الأعوام السابقة.

وشكر مدير الجامعة المكلف وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد، وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبد العزيز التركي ، ومنسوبي العمادة، وعمداء الكليات ، وجميع الحضور من خارج وداخل الجامعة.

فيما استعرض عميد البحث العلمي المنجزات البحثية خلال العام وتوجهها المستقبلي، مشيراً إلى أن العمادة ارتكزت في خطتها الاستراتيجية على أربعة محاور هي: بنية تحتية متطورة، ومناخ بحثي مشجع، برامج بحثية متعددة المستويات، والشراكة الدولية الفاعلة.

وكشف عميد البحث العلمي عن تمويل الجامعة لـ 1198 بحثاً خلال العام 2014م، لافتاً إلى أن الأبحاث الممولة في تصاعد مستمر، إذ بلغ عددها في عام 2009م 442 بحثاً ، في حين بلغ عدد المكرمين 977 ، أما الأوراق العلمية المنشورة بدوريات مصنفة في (ISI) فقد بلغت 3600 ورقة علمية للعام 2014، وفيما يخص العدد الكلي للنشر العلمي بمختلف أنماطه فقد بلغ عدده 7285.

وأضاف أن التوجهات المستقبلية تتضمن التوسع الرأسي والأفقي للمجموعات البحثية، ودعم البحوث منتجات المعرفة، والتوسع في الأبحاث دات المردود الاستثماري.

وأوضح الأستاذ الدكتور يوسف التركي بأن افتتاح فعاليات أسبوع البحث العلمي السابع يتواكب مع إطلاق عدد من نشاطات البحث العلمي التي تؤكد ريادة وتنافسية الجامعة على المستويين المحلي والإقليمي، وأن تكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين في البحث العلمي يأتي تقديراً وعرفاناً وتحفيزاً لهم على الاستمرار في الإنجازات، مضيفاً أن أسبوع البحث العلمي سيشهد طوال أيامه تنظيم سلسلة من الورش والدورات في مجال إدارة البحث العلمي وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في مختلف برامج البحث العلمي مثل: المجموعات البحثية، والتقنيات الاستراتيجية، والدراسة الإنسانية، وإعداد المقترحات البحثية لأعضاء هيئة التدريس حديثي الحصول على الدكتوراه، وكيفية الاستفادة من قواعد بيانات النشر العلمي.

من جانبه أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد بأن أسبوع البحث العلمي يأتي ليثبت نجاح جامعة المؤسس في جميع المجالات البحثية، إذ تسعى الجامعة في التوسع بالمشروعات البحثية عاما تلو آخر ، كما تعنى تلك البحوث بالكثير من القضايا المتعلقة بالمجتمع سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية، وتركز الجامعة على الشركات الدولية، كما تعمل على استكمال وتنمية قدراتها في التقنيات، وتقدم بالشكر والتقدير لسعادة مدير الجامعة المكلف على رعايته الأسبوع البحثي وتكريم الباحثين، كما شكر عمادة البحث العلمي وجميع من ساهم في إعداد وتنسيق هذه الفعالية.

واختتم حفل تدشين الأسبوع البحثي بتوزيع الجوائز على المكرمين في 10 مجالات وهي :"جائزة النشر العلمي، والنشر بالدوريتين (Science-Nature) ،والنشر في العلوم الاجتماعية، والترجمة، والاستشهاد بالبحوث، وأفضل طالب، وأفضل باحث، وبراءة الاختراع، وغحراز الجوائز الدولية، وبرنامج العلماء المتميزين من منسوبي الجامعة.


image

image
image

image
image

image

|


تقييم
5.76/10 (13 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.